اعلان
اعلان

وزير الإنتاج الحربي: لم يتم تحديد أسعار السيارات والأتوبيسات الكهربائية

الدكتور محمد سعيد العصار وزير الإنتاج الحربي
كتب : أهل مصر

قال الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الإنتاج الحربي، خلال افتتاح معرض مصر الدولى لإنشاء صيانة الطرق والكبارى، اليوم الاثنين، إنه لم يتم تحديد أسعار السيارات أوالأتوبيسات الكهربائية، مع الشركة المنتجة، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن الأسعار فور الاتفاق عليها مع الشركة.

وأضاف، أن السيارة الكهربائية لن تستطيع السير فى شوارع القاهرة، وإنما سيتم الاستعانة بها في المصايف والشركات الكبرى، لافتا إلى أن ذلك نظرا لانخفاض سرعتها التي تصل إلى 45 كيلو.

ولفت إلى أنه سيتم إحلال التاكسي القديم بالتاكسى الكهربائي، وسيتم تمويله من خلال البنوك، مضيفا أن تطوير وسائل النقل، بهدف تعزيز وتطوير منظومة النقل البرى والخدمات اللوجستية والتي تمثل ركيزة اساسية لتحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة وزيادة الصادرات المصرية للأسواق العالمية، مشيرا الى أن مصر حققت مؤخرا إنجازات غير مسبوقة في مجالات تطوير شبكة الطرق القومية وتحديث منظومة السكك الحديدية.

وفي السياق ذاته، أكد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة أهمية تطوير وسائل النقل لتسهيل حركة الأفراد والبضائع وبما يتماشى مع شبكة الطرق القومية الحديثة التي تنفذها الدولة خلال المرحلة الحالية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً