اعلان

5 طرق لعلاج الحموضة بالأعشاب

5 طرق لعلاج الحموضة بالأعشاب، يتساءل الكثيرون عن أسباب حدوث الحموضة ليتجنبوا فعلها، ولكن علينا أولا توضيح ما هي الحموضة، فهي عبارة عن رجوع الأحماض التي تفرزها المعدة للمساعدة في عملية الهضم إلى المريء ويدل ذلك على وجود مشكلة في الصمام الموجود بين المعدة والمريء، وتحدث الحموضة لعدة أسباب أهمها التدخين وشرب الكحولات والقهوة وتناول المقليات والأطعمة الحارة.

وتعرض لكم "أهل مصر" كيفية علاج الحموضة في المنزل بالأعشاب.

- استخدام الموز: يحتوي الموز على كمية كبيرة من البوتاسيوم، الذي يزيد من إنتاج مخاط المعدة والذي بدوره يعمل على حماية بطانة المعدة من أضرار الأحماض.

- استخدام القرنفل: يفرز القرنفل كمية من الزيوت تعمل على إفراز اللعاب الذي يحمي المعدة ويساعد في عملية الهضم.

اقرأ أيضا..الشيكولاتة والمكسرات أهم الأكلات لتقوية الذاكرة.. 9 أكلات تمنع من النسيان

- استخدام الجنزبيل: يساعد الجنزبيل في عملية الهضم وامتصاص العناصر الغذائية الأساسية، كما يساعد في زيادة إفراز اللعاب الذي يغطي جدار المعدة بالكامل ويعمل على حمايته من الحموضة.

- استخدام أوراق الريحان: تساعد أوراق الريحان في علاج حالات الانتفاخ والغثيان وبالتالي تهدئة نظام الأمعاء، وتساعد في الحد من مشكلة الحموضة عن طريق إضافتها إلى الماء الساخن وشربها.

- استخدام القرفة: تعمل القرفة كحامض طبيعي للبطن فتعمل على علاج الانتفاخ والحد من مشكلة الحموضة وذلك عن طريق تناول ملعقة صغيرة من القرفة على الماء المغلي ثلاث مرات يوميا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاجتماع انتهى.. ماذا قررت وزارة التموين وشعبة المخابز لخفض سعر الرغيف السياحي؟