اعلان
اعلان

رئيس حركة حماس: الانتخابات فرصة للخروج من المأزق الحالي الذي تعيشه القضية الفلسطينية

كتب : وكالات

أكد رئيس حركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة، يحيى السنوار، اليوم الاثنين، على جاهزية حركته للانتخابات العامة وللاحتكام للشعب وصندوق الاقتراع.

وقال السنوار، في كلمة خلال لقاء مع كوادر الكتلة الإسلامية، الذراع الطلابي لحركة "حماس"، إن الحركة "لم ولن تتردد يومًا، لأنها لا تخشى شعبها وخياراته"، مشدداً على أنّ حركته "ستذلل كل العقبات أمام الانتخابات كونها فرصة للخروج من المأزق الحالي الذي تعيشه القضية الفلسطينية".

وتحدث السنوار عن أبرز العقبات التي مرت بها القضية الفلسطينية خصوصاً على صعيد المصالحة، ومنها محاولة اغتيال رئيس حكومة "الوفاق" السابقة رامي الحمد الله، خلال زيارته لغزة، إلى جانب محاولة اغتيال مدير عام قوى الأمن بغزة توفيق أبو نعيم.

وذكر السنوار أنّ "محاولة تفجير واغتيال أبو نعيم في قطاع غزة والأيادي التي نفذت التفجير هي أيادٍ فلسطينية، شغلهم ضباط الشاباك وبتعاون من بعض ضباط المخابرات في رام الله، ونجحوا في قتل مسيرة المصالحة، ونجحوا أيضا في حالة تفجير موكب د. رامي الحمد الله، وتوصلت الأجهزة الأمنية إلى من نفذ الحادث".

وأشار إلى أنّه رغم توقف مسيرة المصالحة إلا أنّ حركته "لم تيأس، أو ترفع يدها مستسلمة، بل أبدت جاهزية في كل لحظة للبدء من النقطة التي توقفت المصالحة عندها"، لافتاً إلى موقف حركته من الورقة التي قدمتها الفصائل، والتي وافقت عليها "حماس" رغم تسجيل 5 ملاحظات عليها.

وفي 26 سبتمبر الماضي، قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، إنه سيدعو لإجراء انتخابات عامة في الأراضي الفلسطينية فور عودته من نيويورك، وذلك إبان خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

اقرأ أيضاً: رئيس حركة حماس: واجهنا إسرائيل بحكمة دون أن نجر البلد إلى حرب مفتوحة

وكانت 8 فصائل فلسطينية طرحت، في وقت سابق، مبادرة لتحقيق المصالحة تسعى لتشكيل حكومة وحدة وطنية انتقالية في الفترة من أكتوبر إلى يوليو2020، ليكون من مهامها كسر الحصار على قطاع غزة وتوحيد المؤسسات الفلسطينية، وإجراء انتخابات شاملة في منتصف العام المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً