اعلان
اعلان

أمريكا تبلّغ الأمم المتحدة رسمياً بالانسحاب من اتفاقية باريس

كتب : رويترز

نقلت وكالة رويترز عن مسؤول أمريكي، الإثنين قوله إن الولايات المتحدة أبلغت الأمم المتحدة بانسحابها من اتفاقية باريس للمناخ.

وقال المسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية إن قرار واشنطن هو الخطوة الأولى الرسمية في عملية انسحابها من الاتفاق العالمي لمكافحة تغيُّر المناخ والتي تستغرق عاماً.

تأتي عملية الانسحاب، في الوقت الذي أكدت فيه الأمم المتحدة أن المحادثات حول تغيُّر المناخ، لهذا العام، ستُعقد بمدريد في ديسمبر، بعد تراجع تشيلي هذا الأسبوع عن استضافة المحادثات، وسط احتجاجات تجتاحها.

وستُعقد المحادثات، المعروفة باسم مؤتمر الأطراف الخامس والعشرين والذي يشار إليه اختصاراً باسم (سي أو بي 25) في الفترة من 2 إلى 13 ديسمبر، كما هو مخطط له من الأصل.

وتراجعت تشيلي عن استضافة المؤتمر، هذا الأسبوع، قبل شهر فحسب من الموعد المقرر لانطلاق المحادثات؛ وسط احتجاجات عاصفة في الشوارع. وعرضت إسبانيا، أمس، عقد المحادثات في عاصمتها، وقالت الأمم المتحدة إنها ستبحث خطتها.

ويهدف المؤتمر إلى توضيح التفاصيل الخاصة بوضع اتفاق باريس المناخي موضع التنفيذ، وسط دعوات من جانب جماعات مدافعة عن البيئة ومتظاهرين مناهضين لتغير المناخ إلى إجراء عاجل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً