اعلان

"رويترز": انقطاع خدمات الإنترنت في بغداد ومعظم أنحاء العراق

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

أعلنت وكالة رويترز للانباء، فى خبر لها نقلا عن مرصد نتبلوكس لمراقبة الإنترنت، في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين، إن خدمات الإنترنت انقطعت في بغداد ومعظم أنحاء العراق، في الوقت الذي تشهد فيه البلاد موجة من الاحتجاجات المناهضة للحكومة.

وقال مرصد نتبلوكس بيانا جاء فيه: "في أثناء كتابة البيان انخفضت اتصالات الإنترنت العامة لما دون 19 في المئة عن المستويات المعتادة مما قطع الخدمة عن عشرات الملايين من المستخدمين في بغداد، وتأثرت أيضا البصرة وكربلاء ومراكز سكانية أخرى، نعتقد أن الانقطاع الجديد هو أكبر انقطاع نرصده في بغداد حتى اليوم".

وكان رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي قد قرر قطع خدمات الإنترنت عن العاصمة العراقية بغداد وباقي المحافظات بدعوى صيانة أبراج الشبكات.

وقال مصدر عراقي في اتصال مع "سبوتنيك"، يوم الاثنين 21 أكتوبر ، إن الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية بالعراق عممت منشورا حددت فيه موعد قطع خدمة الإنترنت ابتداء من الساعة السادسة صباح يوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر وحتى الساعات الأولى من يوم السبت الموافق 26 أكتوبر.

اقرأ أيضا..اكتشاف مقبرة شمالي الصين تعود لأكثر من 800 عام

وأضاف المصدر أن الشركة أوردت في تعميمها للشركات أن عملية قطع الخدمة سببه قيام الشركات بعمليات صيانة للأبراج في بغداد والمحافظات، وتشمل الشركات المخاطبة كل من شركات ISP وشركة آسياسيل وشركة زين وشركة كورك.

وتزامن هذا الإجراء الحكومي مع الدعوات المنتشرة على مواقع التواصل وشبة الإنترنت للخروج يوم 25 أكتوبر والمطالبة باسقاط الحكومة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً