اعلان

تهريب 260 ألف عبوة دواء سكر وجلطات داخل زجاجات "الشيشة" (صور)

أجرت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بحملة تفتيشية مُكبرة بالتنسيق مع مديرية أمن القليوبية والجهات المعنية، إستهدفت مخزن أدوية كائن بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بالقليوبية.. أسفرت جهودها عن ضبط مالكا المخزن لمزاولتهما نشاط تجارى فى مجال تجارة الأدوية بدون ترخيص، وإدارة مخزن عشوائى غير مجهز أو معد لحفظ الأدوية بالمخالفة للإشتراطات الصحية والبيئية.

كما تم ضبط كمية من الأدوية تمهيدًا لتصديرها من خلال شركة تصدير خاصة بهما عقب إستبدال العبوات الخاصة بها بوضعها داخل حاويات خاصة بتصدير منتجات أخرى "فوارغ زجاجية للنرجيلة" هربًا من رقابة الإشتراطات الصحية والجمركية، وبجرد محتويات المخزن ضُبط 259،468 ألف عبوة دوائية لـ 90 صنف متنوع من بينها عقاقير لعلاج "الجلطات، المناعة، السكر، مخدر نصفى وأدوية أخرى" من الأدوية التى يلزم توافرها للمواطنين بالأسواق المحلية بصفة دائمة مما يعد إحتكارًا لتلك العقاقير.

وأشار الفحص المبدئى للجنة الفنية المشاركة للمأمورية من الجهات المعنية إلى ارتكاب المخالفات الآتية:

عدم وجود إشتراطات صحية أو بيئية مناسبة لتخزين الأدوية مما يؤدى إلى تلفها، عدم وجود ترخيص صادر من الجهات المعنية لتخزين الأدوية، عدم وجود سجل الحالة البيئية عدم وجود قواعد خشبية أو ثلاجات لتخزين الأدوية وإلقائها على الأرض مما يشير لتلفها.

اقرأ ايضا: ضبط موظف ألقى الزيت على مقاعد انتظار المرضى في مستشفى قصر العينى

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً