اعلان

لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي: الإصلاح الاقتصادي كان ضروريا من أجل التحول إلى مجتمع رقمي

لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي

أكدت لبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي، أن الإصلاح الاقتصادي كان ضروريا من أجل التحول إلى مجتمع رقمي وتفعيل الشمول المالي، موضحة أن البنك المركزي يؤمن بأن الرقمنة المحرك الأساسي للشمول المالي لتقليل استخدام الأوراق والتوسع في استخدام التكنولوجيا المالية ووسائل الدفع الإلكترونية.

اقرأ أيضا.. "أوبك": ارتفاع الطلب العالمي على النفط لـ 110مليون برميل يوميًا بحلول 2040

وأوضحت أن المجلس القومي للمدفوعات يهدف بالاساس إلى التوسع في استخدام تقنيات الحديثه للمدفوعات بهدف التحول الى الاقتصاد الرقمي وتكمن قوة المجلس في تشكيله الذي يضم جميع الجهات المعنية بهذا الموضوع الذي بدوره يتم التنسيق بشكل أساسي في التحول الرقمي.

إنجازات التحول الرقمي

أشارت إلى أن البنك المركزي أصدر قانون رقم 18 لسنه 2019 لتنظيم استخدام وسائل الدفع غير النقدي الذي يهدف إلى وضع تنظيم المدفوعات غير النقدية ويرزق كل من القطاعين الحكومي والخاص في المدفوعات غير نقدية الذي يساهم في رفع مستوى فاعلية نظم الدفع والشمول المالى.

وكشفت أن مشروع قانون البنك المركزي يتضمن نظام لم يكن موجودا عن نظم وخدمات الدفع وتكنولوجيا المالية والذي يهدف إلى توفير وتشغيل خدمات الدفع والتكنولوجيا المالية من خلال منهج التدريب الاعتبارات الواقعيه للقطاع المصرفي وتبني أفضل المعايير الدوليه بشان الحكم أو الشفافية وحماية سرية العملاء وتعزيز مساهمته في التنميه الاقتصادية.

البنك المركزي قام باصدار الثالث من خدمات الدفع عبر الهاتف المحمول الذي سيساعد على استمرار الزياده في المحافظ التي وصلت إلى 13 ونصف مليون محفظة بالإضافه إلى زيادة استخدام المحافظ وتفعيلها.

وصرحت هلال، أن هناك 16 ألف نقطة بيع و16 ألف رمز استجابة سريع لتفعيل منظومة الشمول المالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً