اعلان

"يقتل القتيل ويمشي في جنازته".. القصة الكاملة وراء مقتل شخص على يد شقيقه بقنا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

منذ عام مضى شهدت قرية الزرايب، بمركز أبوتشت، جريمة بشعة، وهي العثور على جثة "مندوب أدوية"، ملقاة بإحدى زراعات القرية، وبعد تحريات مباحث أبوتشت توضح أن الجثة لشخص يدعى "أبوالوفا تغيان أحمد" 44 عامًا، مندوب أدوية، وحزن أهالي القرية جميعهم لما يتمع به مندوب الأدوية من طيبة وأخلاق مع من حوله، وليس له أي خلافات مع أحد.

بعد تكثيف التحريات توصلت الأجهزة الأمنية من خلال البصمات أن مرتكب الواقعة هو شقيق المجني عليه "بدوي" 55 عامًا، والدافع لسرقة مبلغ 50 ألف جنيه.

بدأت الواقعة يوم 23 مايو عام 2018 عندما رأى المتهم شقيقه يحمل كيسًا بلستيكيًا بداخله مبلغ مالي، وطلب المتهم من شقيقه إعطائه 10 آلاف جنيهًا، لشراء أقراص مخدرة، ولكن شقيقه رفض وقال له أن هذا المبلغ 50 ألف جنيهًا وملك للشركة التي يعمل بها، وسوف يسلمها غدًا.

اقرأ أيضا.. الإعدام لعاطل قتل شقيقه لسرقة 50 ألف جنيه في قنا

فوسوس له الشيطان بأن يصطحب شقيقه معه بحجة التمشية، وعندما وصلا إلى ترعة بقرية الزرايب ضرب شقيقه بالعصا "الشوم" على رأسه حتى فارق الحياة، وقام بإلقاء جثته في إحدى الزراعات القريبة من الترعة، ثم عاد إلى المنزل وسرق الـ 50 ألف جنيهًا.

"يقتل القتيل ويمشي في جنازته" طبق المتهم هذا المثل تمامًا، حيث أنه عند عثر على جثة شقيقه، أخذ يمثل أمام الجميع بالحزن والبكاء، وقام بتشييع جثته إلى أن دفنه.

وكشفت الأجهزة الأمنية بأبوتشت لغز الواقعة، عندما عثرت على العصا أداة الجريمة، وبعد رفع البصمات توضح أن شقيق المجني عليه قتله، وتم القبض عليه وأثناء التحقيقات اعترف المتهم بجريمته.

كما شهد أهالي القرية أن هذه الجريمة لم تكن الأولى للمتهم، بل أنه كان عليه أحكام خاصة بقضايا تعاطي مخدرات وحيازة أسلحة نارية، كما سبق وحُكم عليه بالسجن المؤبد بتهمة قتل حماة شقيقه الآخر، والجميع تخلى عنه سوى شقيقه مندوب الأدوية والذي قام بقتله أيضًا بعد أن وقف بجانبه.

تحققت العدالة عندما قضت محكمة نجع حمادي، برئاسة المستشار محمد رفاعي عبد الحق، وعضوية المستشار إسماعيل محمود الفران، والمستشار حسنى محمد مهاب، وأمناء سر محمد الكحلاوي، وأحمد ابوسحلي، ومحمد وزيري، وأبو المعارف عبدالشافي، وأسامة الأمير، بالإعدام شنقًا له جزاء لما فعله بشقيقه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي