اعلان

محمد الديب العضو المنتدب لبنك قطر الوطني يكشف استراتيجية منظومة الشمول المالي والتحول الرقمي

قال محمد الديب العضو المنتدب لبنك قطر الوطني الأهلي"QNB"، إن التحول الرقمي ليس اختيارا ولكنه ضروره ملحة لابد من تفعيلها، مشيرًا إلى أن البنوك يقع عليها عبء كبير لتفعيل منظومة الشمول المالي.

اقرأ أيضا.. "أوبك": ارتفاع الطلب العالمي على النفط لـ 110مليون برميل يوميًا بحلول 2040

أضاف الديب، أن التجربة العلميه اثبتت ان التحويل النقدي احد اهم الاساليب لتحقيق الشمول المالي حيث تستهدف ادخال عدد كبير من الافراد في المنظومه المصرفيه وهدف أساسي من اهداف الدوله التي تسعى إليها من 2012 في تجهيز البنية التحتيه والبنية التشريعيه للتحول المجتمع الى مجتمع رقمي استراتيجية في رؤيه 2030.

أوضح الديب، أن ثقافة المصريين على استعداد لتقبل منظومه الشمول المالي حيث بلغت تحويلات العاملين في الخارج الى 28 مليار دولار لسبعةمليون فرد تصل اليهم الاموال وليس لديهم ايه حسابات.

مستهدفات البنوك

كشف العضو المنتدب لبنك قطر الوطني الاهلي،ان البنوك تستهدف السرعه في تقديم الخدمه للعملاء من خلال منظومه الشمول المالي، والوصول الى نسبه اكبر من العملاء خاصه فئه الشباب والاطفال، وحمايه الخصوصيه للعملاء من خلال المنظومه الجديده التي تعمل البنوك على تفعيلها.

استراتيجيه التحول الرقمي

أوضح الديب، أن هناك ثلاثه اساليب يتم استخدامهم في التحول الى انظمه التفعيل الرقمي،اولها، تحويل البنك من بنك عادي الي بنك رقمي بشكلك كامل وهي قد تبدو معقده وصعب تحقيقها في الوقت الحالي، والاسلوب الثاني التقدم بطلب الى البنك المركزي الى انشاء بنك رقمي كاملا، والاسلوب الثالث وهو ان يختار البنك ان يتحول تدريجيا عن طريق تغيير العلاقه مع بعض العملاء في احتياجاته وفي تعاملاته

جاء ذلك خلال مؤتمر الناس والبنوك الذي انطلقت صباح اليوم ويستمر الى غدا حضور عدد كبير من قيادات الجهاز المصرفي والمسؤولين بالدولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً