اعلان

رئيس الوزراء: مخطط الدولة للمشروعات التنموية في مصر المقرر افتتاحه في 2052 نفذنا منه الكثير

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
كتب : نهى نجم

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مخطط المشروعات القومية لتنمية مصر بدأت في 2009 وانتهت في 2012 وتم وضعها من خلال علماء بمتخلف المجالات، مؤكدًا أنه تم تسميتها بـ الاستراتيجية القومية لتنمية مصر 2052.

اقرأ أيضًا.. السيسي يشهد عددا من المشروعات القومية بمحافظتي السويس وجنوب سيناء

وأوضح رئيس الوزراء، أن استراتيجية القومية لتنمية مصر تم تخطيطها على مرحلتين للإنتهاء من مشروعات خلال 15 عامًا أي في 2027 ومشاريع أخرى حتى 2052، مؤكدًا أن مصر تنفذ المخطط بسرعة البرق.

وتابع رئيس الوزراء قائلًا: " المرحلة الأولى من الاستراتيجية المقرر انتهاءها في 2027 تخطناها، ومشروعات الطرق المقرر افتتاحها خلال 2052 نفذنا منها الكثير".

واستكمل رئيس الوزراء حديثه عن المدن الجديدة قائلًا: " الـ14 مدينة جديد موضوعة وتم تنفيذها لبناء دولة حقيقية يفتخر بها ابنائنا".

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من المشروعات التنموية بمحافظتي السويس وجنوب سيناء، يبلغ عددها ١٢مشروعًا منها المصنع الثالث لدرفلة الحديد، والتي يأتي أبرزها مشروع مجمع مصانع الرخام بالجفجافة، وسط سيناء، التابع للشركة الوطنية للرخام والجرانيت، كذلك افتتاح 239 عمارة بإجمالي 3700 وحدة إسكان اجتماعي بنطاق مدن الطور ونويبع وأبو زنيمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)