حكم زواج المسلم بغير المسلمة.. شيخ الأزهر يجيب (فيديو)

ads

11:21 م

الثلاثاء 05/نوفمبر/2019

حكم زواج المسلم بغير المسلمة.. شيخ الأزهر يجيب  (فيديو)
حجم الخط A- A+

قال الشيخ عبدالله العجمي، أمين الفتوى بالدار، إن هذا السؤال لا يحتاج إلى فتوى؛ لأن زواج المسلمة بغير المسلم من المعلوم من الدين بالضرورة على أنه حرام ولا يجوز.

وفي السياق ذاته، قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، إن الزواج في الإسلام ليس عقدًا مدنيًا كما هو الحال فى الغرب، بل هو رباط ديني يقوم على المودة بين طرفين.

وأضاف، فى رده على حكم زواج المسلمة من غير المسلم، أن المسلم يتزوج من غير المسلمة كالمسيحية مثلا؛ لأنه يؤمن بعيسى عليه السلام، فهو شرط لاكتمال إيمانه، كما أن ديننا يأمر المسلم بتمكين زوجته غير المسلمة من أداء شعائر دينها، وليس له منعها من الذهاب إلى كنيستها للعبادة، ويمنع الزوج من إهانة مقدساتها؛ لأنه يؤمن بها؛ ولذا فإن المودة غير مفقودة في زواج المسلم من غير المسلمة.

وأوضح أن زواج المسلمة من غير المسلم، يختلف عن المثال السابق، فهو لا يؤمن برسولنا محمد - صلى الله عليه وسلم - ، ودينه لا يأمره بتمكين زوجته المسلمة -إن تزوجها- من أداء شعائر الإسلام أو احترام مقدساتها؛ لأن الإسلام لاحق للمسيحية؛ ولذا فهو يؤذيها بعدم احترام دينها والتعرض لرسولها ومقدساتها، وأن المودة مفقودة في زواج المسلمة من غير المسلم؛ ولذا منعها الإسلام.

موضوعات متعلقة