اعلان

بلاغ يتهم النائب أحمد طنطاوي بقلب نظام الحكم

النائب أحمد طنطاوي
النائب أحمد طنطاوي
كتب : أهل مصر

تقدم سمير صبري المحامي بالنقض ببلاغ للنائب العام، ونيابة أمن الدولة العليا، ضد نائب البرلمان أحمد طنطاوي لتحريضه على قلب نظام الحكم على حد قوله.

وأكد أن رئيس المجلس علي عبد العال علق على ذلك بأن ما يقدمه المبلغ ضده يعد انتهاك للدستور ودهسا لإرادة المصريين ومن جانب آخر فقد استنكر جميع أعضاء مجلس النواب ظهور المبلغ ضده بهذا الشكل والرفض التام لما سماه مبادرة منه واعتبر أن ما أثاره الغرض منه إحداث الفتنة وقلب نظام الحكم ،

وطالب صبري: باتخاذ الإجراءات القانونية لرفع الحصانة البرلمانية عن النائب المذكور والتحقيق فيما ورد ببلاغه ، وقدم صبري : حافظة بالمستندات المؤيدة لبلاغه .

وفي وقت سابق، قرر مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، خلال الجلسة العامة اليوم، بإحالة النائب أحمد طنطاوي إلى لجنة القيم بالمجلس لاتخاذ ما يلزم من إجراءات تجاه العضو، حيث البرلمان تلقى طلب من 95 نائب يطالبون فيه بإحالة النائب أحمد طنطاوى إلى لجنة القيم للنظر فى الوقائع المنسوبة له.

يُذكر أن النائب أحمد طنطاوي، عضو مجلس النواب، قال سابقا، في رأيه عن تصريح على عبد العال رئيس النواب، “إن المعارضة يحتاجها الوطن من أجل تفعيل المشاركة في البناء والتنمية ووعده بإجراء إصلاحات سياسية وحزبية وإعلامية”، إنه حتي الآن هذه الوعود مجرد حديث ولم تدخل حيز التنفيذ على أي نحو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً