اعلان

لتدريب 3000 فرد.. إيتيدا تنتهي من المرحلة الأولى لتطوير القدرات الفنية للعاملين بمجال الألياف الضوئية

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي المتخصص لتطوير القدرات الفنية والمهنية الخاصة بشبكات الألياف الضوئية وذلك بالتعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والمعهد القومي للاتصالات.

وكشف مصدر مسئول بالهيئة أن ذلك البرنامج تم تنفيذه بمقر المعهد القومي للاتصالات بالقرية الذكية، بالتعاقد مع شركة كورنيج الألمانية لتأهيل المدربين فى هذا المجال.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أنه تم التعاقد مع ٢٠ مهندسا من خريجي الكليات والمعاهد العليا المتخصصة في هندسة الاتصالات وتم تدريبهم للعمل كمدربين لتدريب وتأهيل 3000 من الفنيين فى مجال إنشاء وصيانة شبكات الألياف الضوئية.

أشار إلى أنه سيتم الاعتماد على الفنيين خريجي البرنامج التدريبي في دعم المشروعات القومية المستهدف إنشاؤها والمعتمدة بكثافة علي شبكات الألياف الضوئية. وأوضح أن الحكومة المصرية تستهدف تنفيذ تلك المشروعات بالاعتماد على الخبرات والموارد البشرية المصرية، بهدف خلق المزيد من فرص العمل وتحفيز الشباب على المشاركة فى تحقيق التنمية الشاملة.

وتابع المصدر أنه تم تصميم البرنامج التدريبي المكثف لتأهيل الكوادر الفنية للعمل في مجال الألياف الضوئية ليشمل تدريب عملي على أساسيات الألياف الضوئية في مجال التركيب والتشغيل، مع التأكيد على أهمية اتباع اجراءات السلامة للحفاظ على بيئة العمل الأمنة، ويتضمن كذلك معرفة المتدرب بتكنولوجيا الألياف الضوئية من حيث المكونات والتركيبات واختبارات التشغيل.

وقد تم البدء في المرحلة التجريبية للبرنامج التدريبي اعتبارا من شهر مارس 2019، وتم الانتهاء من تدريب 450 فني.

وشدد على أنه يجرى العمل على تجهيز معمل لتدريب الفنيين على أحدث التقنيات والوسائل فى إنشاء وصيانة شبكات الألياف الضوئية. لافتا إلى أنه تم مراعاة أن يحاكي هذا المعمل معظم مواقف التركيبات والأعطال التي تواجه العاملين فى هذا المجال، حتى يتم التدريب على كيفية التعامل الصحيح مع تلك المواقف.

يذكر أنه تم استشارة معظم الشركات الكبرى العاملة فى هذا المجال سواء لمناقشة أوجه القصور فى الكوادر الحالية أو لتلقى مقترحاتهم بشأن تجهيز المعمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً