اعلان

"بعد ترخيص الهدم".. "أهل مصر" ترصد اللقطات الأولى لعقار الدقي المائل

رصدت عدسة "أهل مصر"، اللقطات الأولى من عقار الدقي المائل للسقوط، والذى يطل على شارع التحرير، ويعرف برقم 144، مكون من 10 طوابق، يضم 20 شقة سكنية تخلو من قاطنيها، صباح اليوم الأربعاء.

وكان أحمد راشد، محافظة الجيزة، كلف بسرعة تنفيذ قرار الإزالة استنادا على اللجنة الفنية التي تم تشكيلها من قبل كلية الهندسة بجامعة القاهرة، والتي أثبتت وجود ميل يخل باشتراطات السلامة للعقار وصعوبة إجراء أعمال صيانة او ترميم، والذي كان هذا القرار بمثابة السند الذي اعتمدت عليه المحافظة لسرعة تنفيذ قرار الإزالة.

والتقى "راشد" بعدد من السكان حيث أكد لهم أن قرار الإزالة صدر بناء على تقرير لجنة فنية مشكلة من كلية الهندسة بجامعة القاهرة وذلك لثبوت وجود ميل يخل بإشتراطات السلامة للعقار وصعوبة إجراء أعمال صيانة أو ترميم.

اقرأ أيضا..إخلاء عقار آيل للسقوط بشارع التحرير بالدقي

والجدير بالذكر أن العقار بشارع التحرير بحى الدقى والصادر بشأنه قرار إزالة نظرًا لوجود ميل بالعقار وتهديده لسلامة السكان والعقارات المجاورة، ووجه بسرعة الإنتهاء من إجراءات الإخلاء ونقل متعلقات المواطنين والبدء فى أعمال الإزالة خلال 72 ساعة.

ومن جانبه أكد المحافظة وبكافة أجهزتها تدعم حقوق المواطنين دون تميز وأن سلامتهم تأتى فى أولى الاهتمامات وللسكان الحق الكامل فى الطعن على القرار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً