محافظة الجيزة تكشف لـ"أهل مصر" التفاصيل الكاملة للعقار المائل بالدقي ومصير السكان (صور)

ads

نهى نجم

12:53 م

الأربعاء 06/نوفمبر/2019

محافظة الجيزة تكشف لـأهل مصر التفاصيل الكاملة للعقار المائل بالدقي ومصير السكان (صور)
حجم الخط A- A+

أثار وجود عقار مائل بحي الدقي بمحافظة الجيزة، خوف المواطنين والمارة، نظرًا لوجود ميل به ولايصلح له أي أعمال ترميم أو صيانة، لذا صرح مصطفى محمود، المتحدث الإعلامي لمحافظة الجيزة، أن أجهزة حي الدقي تمكنت من إخلاء العقار رقم 144 بشارع التحرير من السكان بالكامل.

اقرأ أيضًا.. تخريج دفعات جديدة من الضباط الجامعيين بالكلية الحربية

محافظة الجيزة تكشف


العقار المائل بالدقي 
وأوضح المتحدث الإعلامي لمحافظة الجيزة، لـ"أهل مصر" أن العقار المائل بالدقي صادر له قرار إزالة من سنة 1997 وعليه نزاع قضائي لإيقاف القرار، مؤكدًا أن مهمة الحي والمحافظة تنتهي عند أعمال الإزالة وسيتم تسليم الأرض لصاحبها، قائلًا: " أما السكان فلديهم وحدات سكنية أخرى ويسكنون فيها سابقًا ليحموا أنفسهم وأطفالهم". 

وأكد المتحدث الإعلامي لمحافظة الجيزة، أن قرار الإزالة والإخلاء جاء نظرًا لوجود ميل بالعقار وتهديده لسلامة السكان والعقارات المجاورة. 


محافظة الجيزة تكشف



وكان قد تفقد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، العقار المائل بحي الدقي السبت الماضي، ووجه بسرعة الإنتهاء ونقل متعلقات المواطنين والبدء في إزالته، مستطردًا أن قرار الإزالة جاء بناء على تقرير لجنة فنية مشكلة من كلية الهندسة بجامعة القاهرة، وذلك لثبوت وجود ميل يخل باشتراطات السلامة للعقار وصعوبة إجراء أعمال ترميم له. 

موضوعات متعلقة