اعلان

"المصرية اللبنانية": حديث السيسي عن أهمية القطاع الخاص كشريك في التنمية المستدامة حافز إيجابي

كتب : مي طارق

قال محمد أمين الحوت رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إن حديث الرئيس السيسي عن أهمية مشاركة القطاع الخاص كشريك أساسي في التنمية وتأكيد القيادة السياسية على الدور المهم للصناعة والفرص المتاحة والواعدة للقطاع الصناعي في مصر يعد حافزا إيجابيا للغاية للقطاع الصناعي الذي يعد أحد أهم قاطرات التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأكد الحوت أن اللجنة ستعقد اجتماعا خلال الفترة المقبلة لمخاطبة الجهات الحكومية والرسمية لتوضيح رؤية القطاع الصناعي حول التحديات والمشكلات التي تقف حائلا أمام زيادة مشاركة الصناعة في تحقيق أهداف التنمية التي انطلقت بالتزامن مع برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضًا.. "بنك القاهرة": يجب وضع محفزات للنشاط الصناعي غير خفض الفائدة

واكد رئيس لجنة الصناعة أن عام ٢٠٢٠ هو عام الصناعة المصرية، مشيرا إلى ضرورة تكاتف كافة أطراف المجتمع من حكومة ومجتمع أعمال ومنظمات أعمال وقطاع خاص من أجل تحقيق طفرة في التصنيع ومن ثم زيادة الإنتاج والتصدير وبالتالي زيادة فرص العمل للشباب.

وأوضح الحوت، أن القطاع الصناعي لديه الإمكانيات والكفاءات والإرادة من أجل القيام بدور فعال في حركة البناء والتشييد التي تشهدها مصر حاليا، مشيرا إلى أن اهتمام القيادة السياسية بالصناعة يمنح الأمل في مساندة المسئولين في الحكومة من أجل تذليل كافة العقبات امام النمو الصناعي الذي يتطلب جرأة اكبر وسرعة في القضاء علي البيروقراطية والمعوقات الروتينية التي تضع الصناعة المصرية في موقف تنافسي صعب.

وأشار إلى أن الصناعة في الوقت الراهن تحتاج إلى مساندة معنوية كأولوية قبل المساندة المالية من أجل تحسين مناخ الأعمال وتحفيز الصناعة على التوسع والنمو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً