اعلان
اعلان

"مدرسة واقعة التنقيب عن الآثار".. محافظ المنيا يقرر إخلاء مبنى "القومية الخاصة" وإشراف مديرية التعليم عليها

مدرسة واقعة التنقيب عن الآثار

قرر اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، تكليف مديرية التربية والتعليم بالمحافظة وضع المدرسة القومية الخاصة "عربي، لغات" بالمنيا تحت الإشراف المالي والإداري للمديرية، وفقا لما نصت عليه أحكام قانون التعليم رقم 139 لسنة 1981 وتعديلاته وقرار وزير التربية والتعليم رقم 420 لسنة 2014.

جاء قرار المحافظ بناء على المذكرة المقدمة من الإدارة العام للشؤون القانونية في ضوء مذكرة مديرية التربية والتعليم وإدارة التعليم الخاص والمتضمنة ما تم اتخاذه من إجراءات حيال ما تقدم به أحد المواطنين ببلاغ في الشرطة لقيام مدير مدرسة القومية الخاصة والعاملين بها بأعمال حفر داخل المدرسة للتنقيب عن الآثار.

قال أمير زيدان مدير عام الإدارة العامة للشؤون القانونية بالمحافظة أن المذكرة تضمنت الإجراءات التي تمت في هذا الشأن، وحررت الشرطة محضر رقم 119492019 بتاريخ 1-11-2019 إدارى – قسم المنيا وتم إلقاء القبض على 5 أشخاص منهم أحد العاملين بالمدرسة للعرض على النيابة.

كما كلف المحافظ محمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بإخطار النيابة الإدارية بالمنيا القسم الأول بكافة تفاصيل الواقعة والتحقيقات التي تمت بمعرفة الشئون القانونية بالمديرية وذلك لإعمال شئونها نحو إحالة جميع المتسببين في تلك الواقعة للمحاكمة التأديبية.

كما وجه المحافظ وكيل الوزارة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة نحو إخلاء المبنى حرصا على سلامة وأمن التلاميذ من أبناء المحافظة.

من جانبه قال محمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم إنه تم توفير حل عاجل لاستمرار العملية التعليمية والحفاظ على سلامة الطلاب، وتم توفير مدرسة بديلة بصفة مؤقتة لحين صدور قرار النيابة وهي مدرسة ابن بيتك للمرحلة الثالثة "تعليم أساسي" لاستقبال الطلاب بدء من الاثنين المقبل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل