اعلان

قتلى ومصابين في مواجهات عنيفة بين الجيش اليمين والحوثيين بالحديدة

مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين بالحديدة
كتب : وكالات

سقط العشرات من مسلحي جماعة الحوثيين بين قتيل ومصاب، فيما قتل 3 جنود يمنيين وإصابة 10 آخرين، أيضا، بمواجهات مع القوات اليمنية المشتركة في الحديدة جنوب غربي اليمن.

ذكر المركز الإعلامي لألوية "العمالقة" العاملة في قوام القوات اليمنية المشتركة، اليوم الأربعاء، أن "الحوثيين شنوا ظهر اليوم، هجومًا واسعًا بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة والقذائف المدفعية والصاروخية من داخل منازل المواطنين التي يحاصرونها في مدينة الدريهمي على مواقع للقوات المشتركة شرق مديرية الدريهمي (جنوب الحديدة)".

وأكد "صد هجوم الحوثيين عقب مواجهات أسفرت عن مقتل 3 جنود وإصابة 10 آخرين، ولقي العشرات من الحوثيين مصرعهم وأصيب آخرون في المواجهات".

واتهمت ألوية العمالقة، الحوثيين بـ"استغلال منازل المواطنين التي يحاصرونها في الدريهمي لتنفيذ هجمات على مواقع القوات المشتركة في خطوط التماس".

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، مقتل قيادي في جماعة الحوثيين، بعملية في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

وقال موقع الجيش اليمني "26 سبتمبر": إن القوات استهدفت تجمعاً للحوثيين في جبهة سلبة بمديرية خب والشعف (شرق الجوف).

وأضاف أن "عملية الاستهداف أسفرت عن مقتل قائد الحوثيين في جبهة سلبة ويدعى علي محسن القحم بالإضافة إلى عدد من مرافقيه".

إلى ذلك، "قصفت مدفعية الجيش تعزيزات للحوثيين في وادي سلبة، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، وتدمير عربات تابعة لهم".

وتدور على الساحة اليمنية، منذ قرابة 5 سنوات معارك عنيفة بين جماعة الحوثي وقوى متحالفة معها من جهة، وبين الجيش اليمني مدعوما بتحالف عسكري يضم دولا عربية وإسلامية تقوده السعودية من جهة أخرى.

اقرأ أيضاً: ترامب يعلق على اتفاق الرياض: بداية جيدة جدا لاتفاق شامل بين الأطراف اليمنية

ويسعى التحالف وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، لاستعادة مناطق سيطرت عليها الحوثي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً