اعلان

خبير مالي: الصندوق السيادي سيكون له دور كبير في خطط تطوير شركات الحكومة

أكد الدكتور حسام سويد الغايش الخبير المالي والاقتصادي، العضو المنتدب لشركة أسواق لإدارة المحافظ وصناديق الاستثمار، على أهمية بدء نشاط صندوق مصر السيادي، لافتا إلى أنه سيكون له دور بارز فى خطط تطوير شركات قطاع الأعمال العام، وخطوة جيدة ضمن الأفكار الجديدة التى تتبعها الحكومة مؤخرا.

وقال الغايش، خلال لقائه فى برنامج حوار واستثمار مع الشواربي على قناة الصحة والجمال HBC، أنه من المقرر إسناد عدد من شركات قطاع الأعمال العام للصندوق السيادي لإدارتها وإعادة هيكلتها بما يعود بالنفع بمختلف القطاعات والاقتصاد الوطني، لافتا إلى أن رأسمال الصندوق 200 مليار جنيه.

وأكد الغايش على أن الصندوق السيادي سيكون ذراع مهمة لتنفيذ خطط طروحات الشركات التابعة للحكومة بالبورصة، وسيستحوذ على نسب كبيرة منها، لافتا إلى أن الأمر الجيد أن الصندوق يمتلك عدد من الآليات المختلفة للاستثمار منها الشراكة مع القطاع الخاص سواء المصري أو الأجنبي أو العربي، وله الحق أيضا في إنشاء صناديق استثمار متخصصة في قطاعات مختلفة.

وأكد على أن هناك سمعة سيئة للخصخصة فى مصر بعد التجربة الماضية وهو ما دفع الحكومة لعدم البيع أو التخلص شركات القطاع العام بصورة نهائية وصار الاتجاه الأفضل دراسة كل حالة على حدا والدخول فى شراكات وتحالفات مع القطاع الخاص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-1) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | نونيز يهدر هدف التعادل