وزير الاتصالات يكشف رسالتين هامتين لمسابقة الشركات الناشئة بالتعاون مع البنك المركزي والسفارة الفرنسية

ads

وائل الطوخي

07:32 م

الأربعاء 06/نوفمبر/2019

وزير الاتصالات يكشف رسالتين هامتين لمسابقة الشركات الناشئة بالتعاون مع البنك المركزي والسفارة الفرنسية
حجم الخط A- A+

قال الدكتور عمرو طعت وزير الاتصالات أن إطلاق مسابقة رعاية الشركات الناشئة بمجال الاتصالات والتكنولوجيا بالتعاون مع السفارة الفرنسية والبنك المركزي المصري يتمحور في رغبة البلدين مصر وفرنسا أن يكون مجال رعاية الإبداع أحد معالم تعاون ومشاركة البلدين.


أضاف على هامش الحفل الذي يعقد حاليا بنادي القرية الذكية لإطلاق المسابقة أن إطلاق المسابقة له رسالتين تتضمن الأولى إدراك البلدين أهمية قطاع تكنولوجيا المعلومات من جهة ودور العمل الإبداعي والحلول المبتكرة في تعزيز تطور المجتمعات من جهة أخرى.

تابع الوزير أنه لا يمكن تنمية قطاع الاتصالات في مصر دون ربطه بالابتكار ودعم المناخ الاستثماري للشركات العالمية لتنمية أعمالها واحتضان الأفكار الخلاقة ورواد الأعمال فضلا عن تهيئة البيئة الابتكارية للشركات الصغيرة ورعايتها لصغار المبدعين.

وكشف الوزير أن الرسالة الثانية من تعاون البنك المركزي ووزارة الاتصالات تتمثل في حرص البنك على دعم هذا المحفل وتوطين دعائم بيئة عمل رواد الأعمال والمطورين وأصحاب الابتكارات والشركات الناشئة لإدراك البنك المركزي دور القطاع المصرفي ومعه قطاع الاتصالات في تطوير مجال التكنولوجيا المالية ودعم الشركات الصغيرة في هذا المجال موضحا حرص القطاع المصرفي على تبني تطوير أعمال الابتكار وتحسين دواخل الاستثمار للشركات الصغيرة وبدء أعمالها.

جاء ذلك بحضور طارق عامر محافظ البنك المركزي وستيفان روماتيه سفير فرنسا بمصر والمهندسة هالة الجوهري رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والدكتور حسام عثمان رئيس مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال والمهندس ياسر شاكر العضو المنتدب لشركة اورنج مصر.

موضوعات متعلقة