اعلان

وزير الآثار في جولة تفقدية بالمتحف المصري الكبير مع أعضاء مجلس النواب

استقبل الدكتور خالد العناني وزير الآثار بعد عصر اليوم بالمتحف المصري الكبير الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والأستاذ أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والآثار والإعلام، وعدد من نواب البرلمان من أعضاء لجنة الثقافة والآثار والإعلام.

واستهل وزير الآثار الجولة بشرح مفصل عن المتحف وأعمال البناء والإنشاء وقاعات العرض المتحفي والقطع الأثرية التي سيتم عرضها عند افتتاحه العام القادم، ومنطقة الخدمات الموجودة به والتي تشمل مبنى متعدد الطوابق ومنطقة الكافيتريات والمطاعم والسينما.

وقد اصطحب وزير الآثار رئيس مجلس النواب ورئيس وأعضاء لجنة الثقافة والآثار والإعلام في جولة تفقدية بالمتحف شملت مركز ترميم الأخشاب؛ وتفقدوا أعمال ترميم التابوت الخشبي المذهب للملك توت عنخ آمون والعجلات الحربية وغيرها من القطع الخاصة بكنوز الملك الشاب، وكذلك معمل ترميم القطع الثقيلة والتي تضم البوابة الخاصة بالملك أمنمحات الأول وتمثال الملك رمسيس الثاني في هيئة أبو الهول.

كما شاهدوا وصول عدد من القطع الأثرية التي وصلت اليوم من متحف التحرير والتي ضمت مجموعة من تماثيل الدولة القديمة ومجموعة من التماثيل الجماعية لإحدى فرق الجيش في عصر الدولة الوسطى. 

ثم انتقلوا إلى الموقع الإنشائي للمتحف وتفقدوا منطقة البهو العظيم والتي يعرض بها تمثال الملك رمسيس الثاني وعمود الملك مرنبتاح بالإضافة إلى الدرج العظيم والقاعات الخاصة بكنوز الملك توت عنخ آمون. 

وخلال الجولة أثنى الدكتور علي عبد العال على العمل الذي أنجز كما شكر وزارة الآثار والهيئة الهندسية للقوات المسلحة على الجهد المبذول لإتمام المتحف المصري الكبير الذي سيكون عند افتتاحه هدية مصر للعالم والإنسانية جمعاء بالإضافة إلى كونه عنصر جذب سياحي جديد لمصر، والذي يحظى أيضًا بدعم من مجلس النواب حيث وافق المجلس أمس على قانون إعادة تنظيم هيئة المتحف المصري الكبير.

جدير بالذكر أن المتحف المصري الكبير هو أكبر متحف في العالم خُصص لحضارة واحدة وهي الحضارة المصرية القديمة حيث يضم آثار من عصور ما قبل التاريخ وحتى العصر اليوناني. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب