اعلان
اعلان

وزير الاتصالات يشهد إطلاق أول مسابقة فرنسية _ مصرية للشركات الناشئة في مصر

شهد اليوم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظ البنك المركزي طارق عامر والسفير الفرنسي ستيفان روماتيه اطلاق أول مسابقة من نوعها للشركات الناشئة في مصر بحفل ضخم بنادي القرية الذكية بحضور 300 مشارك.

وتستهدف تلك المسابقة اتاحة الفرصة للتطور أمام الشركات المصرية الناشئة التي تمتلك القدرة على النمو في القطاعات ذات الأولوية المشاركة بين مصر وفرنسا وهي الصحة والتكنولوجيا المالية والمدن الذكية ومساعدتها لكي تصبح شركات رائدة في مجال التحول الرقمى.

تأتي تلك المسابقة بمساندة 15 شركة فرنسية منها ( اكسا_ كريدي اجريكول _اورنج _ شنايدر الكتريك_دانون_ سانوفي_ فاليو) .

ويمتد باب الاشتراك بالمسابقة حتى منتصف يناير المقبل وتتضمن المرحلة الأولى من المسابقة اختيار الشركات الناشئة وادراجها في برنامج تدريبي مكثف ينظمه عدد من الشركاء المختصين بدفع بيئة الابتكار وهم ( تيك TIEC_ فلك Falak _ فلات 6 لابس Flat6labs_ أي اف جي ايف فان تيكEFG EV Fintech).

وتشمل المرحلة الثانية اقامة حفل ضخم خلال مارس 2020 لاختيار الفائزين بالمسابقة والاعلان عنهم وعددهم 7 حيث ستتقاسم الشركات الناشئة السبعة الفائزة جائزة مالية قيمتها الاجمالية 750 ألف جنيه فضلا عن استفادة تلك الشركات من الإجراءات لمساندتها ودعمها بواسطة الرعاة والشركاء في المسابقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً