اعلان

شيخ الازهر: الإسلام دين عصمة الدماء.. ويجب أن تفخر آسيا بظهور النبي على أرضها

فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

قال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف: إنه لا تزال الإنسانية حتى هذه اللحظة ترنو نحو الشعاع النبوي، فما كانت رسالة النبي صلي الله عليه وسلم ملهمة للحضارات على اختلافها لولا هذا البعد الأخلاقي ومبدأ الأخوة الإنسانية المتغلغل به.

وأضاف فضيلة الإمام الأكبر خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، "لا يحتاج المتابع لسيرة صاحب الذكري العطرة لبذل العناء حتى يكتشف أن الإسلام إذا كان هو دين التوحيد الخالص فهو بالقدر نفسه دين المساواة بين الناس وهو دين عصمة الدماء والأموال والأعراض ودين مقاصد أخري أوجزها الرسول صلوات الله عليه في خطبة الوداع التي خاطب بها العالم أجمع".

وأكد أن أحد كبار المؤرخين قال إن لقارة آسيا تفتخر بظهور النبي محمد (ص) على أرضها، مؤكدًا أن الموسوعة البريطانية وصفته بأنه معلم عظيم.

اقرأ أيضا: رسميا.. الأوقاف ترفع مرتبات الأئمة 1000 جنيه: كلما استطعنا تحسين الأحول المالية سنفعل

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، احتفال مصر بذكرى المولد النبوي الشريف هذا العام والذي تنظمه وزارة الأوقاف، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ولفيف من الشخصيات الوطنية والتنفيذية والدينية، وسفراء بعض الدول الإسلامية والعربية بالقاهرة، وقيادات الأزهر والأوقاف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً