بتنسى تشرب مية وخايف من جفاف الشتاء.. 9 حيل هيخلوك تشرب ميه ديما

ads

ندى محسن النحاس

11:58 ص

الخميس 07/نوفمبر/2019

بتنسى تشرب مية وخايف من جفاف الشتاء.. 9 حيل هيخلوك تشرب ميه ديما
حجم الخط A- A+

تنس شرب الماء في فصل الشتاء، تشعر بالكسل للقيام بشرب الماء، تتجاهل شرب الماء طوال اليوم، كل هذا يسبب لك الجفاف لبشرتك ويسبب مشاكل أنت في غنى عنها طوال الشتاء، أحصل على نصائح وحيل لشرب الماء باستمرار في فصل الشتاء، 9 حيل إن فعلتها لن تنس شرب الماء أبدا، الماء وشرب كميات كبيرة تعتبر حياة صحية بمفردها، حيث أن الماء له فوائد كبيرة ليس فقط الوقاية من الجفاف ولكنه يساعد على الهضم وينظف الكلى ويحافظ على كيفية أدائها لوظائفها.
نقدم إليكم 9 حيل إن اتبتها لن تصاب بالجفاف أو أي مشاكل في الهضم لأنك ببساطة لن تتناسى شرب الماء في خلال يومك بكميات وفيرة.

بتنسى تشرب مية وخايف


شرب الماء 

طرق سهلة لشرب المياه في الشتاء 
حتى لا تنسي شرب الماء بانتظام في فصل الشتاء اتبعي هذه الحيل: 

1-ضعي زجاجة مياه أمام عينيكِ طوال اليوم، حتى لا تنسي أو تتكاسلي عن شرب الماء. 

2- اجعلي شرب الماء جزءًا من عاداتكِ الصباحية والمسائية بتعويد نفسك على شرب كوب أو اثنين من الماء يوميا عند استيقاظكِ وقبل ذهابكِ إلى النوم، لتسهلي على نفسكِ تذكر الأمر. 

3- أضيفي إلى طبقكِ الفلفل الحار الذي سيدفعكِ إلى شرب زجاجة كاملة من الماء ببساطة دون الشعور بذلك، وهو يزيد من معدلات الحرق في الجسم. 

4- عودي نفسك على شرب الماء قبل تناول الطعام لتتذكريه دائمًا، واضمني بهذا أيضًا تقليل كمية الطعام التي ستتناولينها، لأنه حتمًا سيجعلك تشعرين بالشبع أسرع، وبالتالي سيساعدكِ على المحافظة على رشاقتكِ أيضًا. 

اقرأ أيضا: تخلصي من جفاف الشتاء نهائيا.. وصفات ونصائح للحفاظ على رطوبة البشرة في الشتاء

5- استغلي هاتفكِ الذي أصبح لا يفارقكِ ولا يمكنكِ الابتعاد عنه في تذكيركِ بموعد شرب الماء، حيث يُمكنكِ ضبط تنبيهات تُذكركِ بشرب الماء بطريقة مرحة ومسلية، بل يمكنك أيضا تحميل العديد من التطبيقات على الهواتف الذكية مثل: Waterlogged وWater Your Body وDrinking Water لتُذكركِ بشرب الماء من وقت لآخر. 

6- أضيفي نكهة خاصة إلى الماء إذا كنتِ تشعرين بالملل من شرب الماء على طبيعته، مثل نكهة النعناع أو البرتقال أو الليمون أو الشمام أو البطيخ، لتساعدي نفسكِ على شرب عدد أكواب أكثر في اليوم. 


بتنسى تشرب مية وخايف



7- خصصي زجاجة مياه مختلفة لكل فرد في البيت، بتصميم يجذبه على استخدامها والشرب منها، وهذا سيشجع طفلكِ على وجه الخصوص، لأن الطفل دائمًا يحب أن يشعر بالخصوصية.

8- ارسمي شكلًا لكوب من الماء في ورقة وعلقيها على باب غرفة طفلكِ، ليتذكر عندما يراها أن يذهب لشرب الماء، بل و تتذكرين أنتِ أيضًا معه عندما ترينها. 

9- اتفقي مع أفراد أسرتكِ على أن يُحضر من سيشرب منهم الماء أكوابًا لباقي أفراد الأسرة، لتُذكروا بعضكم بعضًا بشرب الماء بشكل دائم.

موضوعات متعلقة