اعلان

"صديق" عن تطوير "مثلث ماسبيرو": "احنا في مرحلة اللبشة وهنبني الدور الأرضي"

مشروع-مثلث-ماسبيرو
كتب : نهى نجم

تواصل محافظة القاهرة، جهودها لتطوير مثلث ماسبيرو بحي بولاق أبوالعلا، وتنفيذ المخطط الذي بدأت فيه الشركات المشاركة فيه منذ 8 شهور لتحويل مثلث ماسبيرو إلى منطقة جذب سياحي ومحط أنظار للعالم أجمع وهي قلب عاصمة القاهرة، ووصفها البعض بقطعة آخرى من دبي.

قال المهندس خالد صديق، مدير صندوق تطوير العشوائيات، إن الـ 3 شركات المنفذة لمخطط تطوير مثلث ماسبيرو الكائن بحي بولاق أبوالعلا بمحافظة القاهرة، تواصل جهودها للإنتهاء من المشروع وتسليمه في منتصف 2021. 

اقرأ أيضًا.. صب اللبشة لـ3 أبراج سكنية للأهالي قريبًا.. آخر تطورات مشروع مثلث ماسبيرو

وصرح "صديق" لـ"أهل مصر" أن الشركات الآن في مرحلة اللبشة وهي مرحلة الأساسات وإقامة العواميد، متابعًا: "بعدها هنطلع بالدور الأرضي والأول". 

مرحلة الخوازيق هي من أصعب المراحل التي مر بها مشروع مخطط تطوير مثلث ماسبيرو، موضحًا: " الشركات كانت بتبني الخوازيق على عمق 30 متر لأنها أرض طينية وعلى النيل ولكي نتأكد من قوة الأساسات لأن البرج الواحد يمكن أن يصل لـ25 دور".

وكانت قد بدأت شركات ببناء الأبراج السكنية المخصصة للأهالي وهم الآتي: "المقاولون العرب، حسن علام للمقاولات، وريدكون"، للانتهاء من المشروع من 3 لـ 5 سنوات، وجاري تنفيذ 3 أبراج مُخصصة لمن وافق من سكان منطقة مثلث ماسبيرو، وعلى خيار العودة إليها بعد تطويرها، حيث تضم برجين يتكون كل منهما "للأهالي " 15 دور وأرضي، مؤكدًا أنه سيتم التسيم في 18 شهرًا أي عام ونصف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل