اعلان

مكاسب ريال مدريد من بسداسية جلطة سراي في دوري الأبطال

كتب : نهي خالد

فاز نادي ريال مدريد الإسباني أمس على نظيره جلطة سراي التركي في الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا بـ 6 أهداف نظيفة سجلها كلًا من البرازيلي رودريجو جوس " هاتريك" والمهاجم الفرنسي كريم بنزيما " هدفين " والمدافع سيرخيو راموس " هدف " من ضربة جزاء على طريقة بانينكا.

ويحتل النادي الملكي ثاني مجموعته برصيد 7 نقاط بعد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي المتصدر برصيد 12 نقطة وقد تأهل رسميًا لدور الـ 16.

وشهد بداية الموسم تذبذب واضح في صفوف الميرنجي في بطولة دوري أبطال أوروبا وبطولة لا ليجا، وتعرض لاعبي الفريق للعديد من الإصابات أثرت في مستوى الفريق الملكي، وخسر الفريق بثلاثية أمام نادي باريس سان جيرمان في الجولة الأولي من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، كما أنه تعادل مؤخرا في الجولة الحادية عشر من بطولة لاليجا أمام نادي ريال بيتيس.

ويعرض لكم أهل مصر 5 أشياء اكتسبها الفريق الملكي من مكسب أمس:

1- كسر نحس ملعب سينتياجو بيرنابيو

كسر الفريق الملكي النحس الذي لازمه في بطولة دوري الأبطال في المباريات على ملعبه، حيث كان آخر انتصار له ضد فيكتوريا بلزن التشيكي في أكتوبر عام 2018.

2- تهدئة الجمهور بعد التعادل أمام ريال بيتيس

يمر اللوس بلانكوس هذا الموسم بتذبذب غريب، فالفريق الذي تجده يفوز بخماسية اليوم، قد تجده غدًا يتعادل بشق الأنفس مع فريق متوسط، أو يخسر أمام فريق يحتل مركز متأخر من ترتيب الدوري، وهو ما حدث من فوز عريض على ليغانيس، ثم السقوط في فخ التعادل على نفس الملعب بعد أيام قليلة أمام ريال بيتيس، فيبدو أن الفريق يسير أعرج حتى الآن، وهو دليل على عدم الجاهزية الفنية للفريق حتى الآن، بعد مرور نحو 3 أشهر على بداية الموسم، وهو مؤشر سيء لزيدان وقيادته الفنية.

3- البرازيلي رودريجو جوس

الجميع أبدى تعجبه منذ بداية الموسم من تجاهل زيدان للنجم البرازيلي الشاب فينسيوس، خاصة بعد تألقه مع الفريق بالدور الثاني من الموسم الماضي، حيث كان نجمًا فوق العادة وقتها، وزاد التعجب عندما اعتمد زيدان على البرازيلي الشاب الآخر رودريجو جوس، وهو الذي لم يصل بعد إلى عامه الثامن عشر، فالفارق بينهما تدركه عين أيقونة مثل زيدان، حيث فينسيوس يفعل كل شيء خارج منطقة المرمى، من انطلاقات ومراوغات، ولكنه داخل منطقة المرمى هو عبء على الفريق بعدم قدرته على ترجمة الفرص التي تسنح له لأهداف، فأهدافه قليلة وتتسم بالعشوائية، أي أنه لاعب لا يمتلك الحاسة التهديفية، على العكس رودريجو الذي يركز بقوة على المرمى، حتى وإن كان إسهامه الفني على الورق لا يرتقي بعد للمأمول، لكنه يفعل الأهم، وهو التهديف من أقل الفرص التي تصل إليه.

4- تحقيق أرقام قياسية للاعبي الميرنجي

تخطى الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد، رقم أسطورة النادي الملكي ألفريدو دي ستيفانو في عدد الأهداف المسجلة ببطولة دوري أبطال أوروبا، وسجل بنزيما الهدفين الرابع والخامس، لريال مدريد أمس في مباراة الفريق أمام جلطة سراي التركي.

ووصل بنزيما إلى الهدف رقم 50 له بالقميص الأبيض في التشامبيونزليج ليتخطى رقم دي ستيفانو، وينفرد بالمركز الثالث في ترتيب هدافي ريال مدريد بالبطولة الأوروبية الأعرق، والتي يحمل الفريق الإسباني الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها 13 بطولة.

ويأتي الفرنسي كريم بنزيما خلف كلًا من كريستيانو رونالدو صاحب الـ 105 هدف وراؤول غونزاليس صاحب الـ 66 هدف.

وسجل البرازيلي رودريجو جوس اسمه بحروف من ذهب في تاريخ دوري أبطال أوروبا، بعد تسجيله 3 أهداف "هاتريك" في لقاء الفوز على جلطة سراي التركي.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصاءات الرياضية، فإن الجناح رودريجو حقق رقمًا قياسيًا، بعدما استطاع تسجيل أسرع هدفين بتاريخ البطولة الأوروبية عقب استغراقه زمنًا قياسيًا قدره 6 دقائق و14 ثانية فقط.

أما شبكة "سكواكا" فاعتبرت أن البرازيلي أصغر لاعب في تاريخ التشامبيونزليج يسجل "هاتريك" مثالي "بالقدم اليسرى والرأس والقدم اليمنى بسن 18 عامًا و301 يوم، متفوقًا على الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الذي فعلها بعمر 20 عامًا و306 أيام.

ويعد رودريجو أصغر هداف برازيلي على الإطلاق في تاريخ المسابقة القارية.

5- تقديم خطوة للتأهل للدور المقبل ببطولة دوري أبطال أوروبا

بعد فوز أمس عزز الفريق الملكي مركزه في مجموعته حيث أحتل المركز الثاني برصيد 7 نقاط، خلف باريس سان جيرمان الفرنسي، فبعد خسارة الفريق في الجولة الأولي من باريس سان جيرمان بثلاثة أهداف نظيفة، ثم تعادل مع كلوب بروج بهدفين لكل فريق أصبح وضع الفريق في الصعود لدور الـ 16 حالة صعبة، لكن بعد مكسب أمس من الممكن ان يتأهل الفريق بالمركز الثاني برصيد 7 نقاط و9 أهداف بفارق 5 نقاط عن كلوب بروج الذي يحتل المركز الثالث برصيد نقطتين بينما يحتل جلطة سراي التركي المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي