اعلان

أمريكا: نفط سوريا لـ"قسد" وليس لنا.. ومازلنا ندعم الأكراد

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، جوناثان هوفمان، اليوم الخميس، إن إيرادات حقول النفط في شمال شرق سوريا ستذهب إلى قوات سوريا الديمقراطية وليس للولايات المتحدة.

وأشار هوفمان إلى أن القوات الأمريكية تعمل على حرمان عناصر داعش من السيطرة على حقول النفط في شمال شرقي سوريا، والمحافظة على النفط لتستخدمه قوات سوريا الديمقراطية.

وبشأن التعاون بين واشنطن وقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، قال هوفمان أن "واشنطن لا تزال تعمل مع قوات سوريا الديمقراطية وتواصل تزويدها بالقدرات والدعم لقتال داعش"، وفق ما نقلت "رويترز".

وأكد الناطق باسم البنتاجون أن "القادة العسكريون الأمريكيون لديهم حق الدفاع في مواجهة أي قوات تهدد حقول النفط في شمال شرق سوريا".

وأوضح المسؤول الأمريكي أن معظم المعدات والقوات الأمريكية انسحبت من كوباني (عين العرب) في سوريا، لكن الانسحاب لم يكتمل بعد.

اقرأ أيضاً: سوريا واقع جديد.. نيويورك تايمز: انسحاب أمريكا أعاد ترتيب القوة بشكل دراماتيكي.. تخلت عن الأكراد بعد سنوات من الدعم.. سيطرة بشّار وطريق إيران الممهد وتعزيز تواجد روسيا أبرز مكاسب خصوم واشنطن

وتعليقا على وضع وقف إطلاق النار، قال هوفمان "وقف إطلاق النار متماسك بشكل عام في سوريا، وهناك مناوشات صغيرة لكن معظم الأطراف ملتزمة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير المالية: نعمل وفقًا استراتيجية لإدارة الدين والنزول بمعدلاته لأقل من 80٪ في 2027