اعلان

رئيس "صرف صحي الإسكندرية" يكشف خطة مواجهة نوات الأمطار

قال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن الشركة واجهت نوة الأمطار الماضية من خلال عدة إجراءات تم اتخاذها، فقد تمركز 50٪ من سيارات الشركة في المناطق الساخنة بمجرد صدور القرار برفع حالة الطوارئ وتم زيادة عدد السيارات إلى 100٪ في بداية اليوم الأول للنوة، مضيفا أنه تمت مضاعفة عدد سيارات الشفط في الأماكن التي عجزت الشنايش عن استيعاب الكميات الكبيرة من الأمطار.

وأوضح "نافع"، أنه تم أيضًا وضع بدالة ثابتة في بعض الأماكن؛ مثل: طريق الجيش أمام مكتبة الإسكندرية، وأمام نادي الكشافة البحري بالجمرك، وشارع فرنسا بالجمرك، وأمام الفورسيزون بمنطقة سان استيفانو، وكذا أمام فندق الشيراتون فقد تم الانتهاء من مشروع الصرف الصحي بالمنطقة وجار العمل على مشروع الصرف الصحي بشارع وهران وسيتم تثبيت بدالة احتياطية لحين الإنتهاء من المشروع.

ولفت رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إلى أنه بالنسبة لمطلع كوبري سيدي جابر فسيتم وضع بدالة ثابتة، وبالنسبة لتجمع مياه الأمطار أمام مبنى الرقابة الإدارية أمام انطونيادس فسيتم مراجعة مناسيب الأسفلت من قبل مديرية الطرق مع وضع بدالة ثابتة، والمنطقة المحيطة بكلية الفنون الجميلة بجناكليس فقد تم تطهير خط الصرف الصحي ووضع بدالة ثابتة اعتبارا من وصول الإنذار بالنوة.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الطرق لمراجعة مناسيب الأسفلت بأول طريق محور التعمير ووضع بدالة ثابتة لمنع تجمع مياه الأمطار بأول طريق محور التعمير، كما تم الاستعانة بسيارة سيول ووضع بدالة ثابتة لمنع تجمع مياه الأمطار أمام مجمع المحاكم بميدان الجندي المجهول، أما عن مطلع كوبري الثروة السمكية فقد تم تثبيت بدالة احتياطية. 

كما استعرض نافع، المشروعات التي تم الانتهاء منها خلال الفترة الماضية مثل أعمال الشنايش خلف الشيراتون، وإصلاح الهبوط بشارع 25 مستشارين بطوسون، وشنايش الأمطار بشارع مستشفى أبو قير بمنطقة البحر الميت، وأعمال الصرف بشارع ظيفال بقناة السويس بجوار القنصلية الصينية، وإنشاء شنايش كوبري منشأ، وأعمال شارع الكابلات بالعامرية، وأعمال منطقة النزهة الجديدة، وأعمال الصرف بشارع الغاز بالعجمي، وإنهاء أعمال منطقة كوبري الثروة السمكية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية، اليوم، ضم جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة للاستعداد الجيد لمواجهة نوة المكنسة التى ستتعرض لها الإسكندرية خلال الأيام القادمة.

جدير بالذكر أن؛ طاقة شبكة الصرف الصحي بالمحافظة تبلغ 1.8 مليون م3 وكمية الأمطار التي تعرضت لها المدينة خلال النوة الماضية تعادل 3.1 مليون م3 تقريبا، فأصبحت الزيادة فوق الطاقة الاستيعابية للشبكة بما يعادل 2.2 مليون م3 تقريبًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية