اعلان
اعلان

مجلس الوزراء ينفي ما تردد حول إهدار المياه بالعاصمة الإدارية

المركز الاعلامي لمجلس الوزراء

نفى المركز الاعلامي بمجلس الوزراء ما ذكر في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول إهدار كميات كبيرة من المياه لري المساحات الخضراء داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع شركة العاصمة الإدارية الجديدة، ونفت تلك الأنباء تمامًا، مُؤكدة ً أنه لا صحة لإهدار كميات كبيرة من المياه لري المساحات الخضراء داخل العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد المركز الإعلامي أنه الوقت الحالي يتم ري المساحات الخضراء بالعاصمة الإدارية من خلال توفير 100 ألف م3 مياه صرف صحي معالج من محطة "أوراسكواليا" الخاصة بالقاهرة الجديدة، والتي تبعد عن العاصمة الإدارية بمسافة 6 كم عن طريق القاهرة السخنة كمصدر ري مؤقت لحين الانتهاء من محطة معالجة مياه الصرف الصحي الخاصة بالري في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشارت الشركة إلى أنه من المُقرر الانتهاء من تنفيذ المحطة الثلاثية لمعالجة مياه الصرف الصحي بالعاصمة الإدارية الجديدة وتسليمها في 2021 المقبل، بطاقة إنتاجية تصل لـ 250 ألف متر مكعب يوميًا، وباستثمارات تصل إلى 1.2 مليار جنيه،

وأوضحت الشركة، أن مساحة مشروع العاصمة الإدارية الجديدة تبلغ 170 ألف فدان يتوسطها حديقة مركزية متمثلة في مشروع "النهر الأخضر"، كأحد المحاور الترفيهية، وهو عبارة عن حديقة خضراء بطول 35 كيلومترًا، تربط جميع الأحياء ببعضها، عن طريق شبكة من المحاور والممرات الخضراء، لافتةً إلى أن طول المرحلة الأولى من مشروع النهر الأخضر يبلغ 10 كيلو مترات.

وأهابت الشركة كافة وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، وعدم الالتفات للمصادر المجهولة التي تسعى للنيل من ثقة المواطنين في أحد المشاريع القومية العملاقة، وفي حالة وجود أي استفسارات يمكن الرجوع للموقع الرسمي للشركة (acud.eg).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو