"السيسي" يستقبل ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة

ads

04:00 م

الجمعة 08/نوفمبر/2019

السيسي يستقبل ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة
حجم الخط A- A+

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الخميس ملك مملكة البحرين، صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية،، إن الرئيس السيسي رحب بالملك حمد بن عيسى ال خليفة في منزله الثاني، واكد على الموقف الخاص للمملكة البحرين في قلوب الشعب المصري، وأن العلاقات المصرية البحرينية تمثل نموذجا للتعاون الاستراتيجي بين الاخوة العرب، وشدد على التزامه بمواصلة تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

السيسي يستقبل ملك


وأكد الملك حمد بن عيسى ال خليفة للعلاقات الراسخة بين البلدين، على حرص مملكة البحرين على تعزيز اليات التعاون الثنائي في مختلف المجالات من اجل تحقيق المصالح المشتركة بين الشعبين، وأشاد ملك مملكة البحرين بال النهضة الانمائية الرائدة والتي حققت انجازات كبيرة في مختلف القطاعات تحت قيادة الرئيس السيسي. اعرب صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عن تقديره لمو مواقف مصر الثابت وال حازم والدعم، فضلا عن اسهامها المتميز على مدى عقود طويلة لدعم طريق التقدم والتنمية في البحرين. - وقال انه يقدر دور مصر الرائد وال التاريخي في حماية الامن الوطني العربي، والدفاع عن القضايا والمصلحة العربية، وتعزيز اسس السلام والامن والاستقرار في الشرق الاوسط.

وقد تطرق المحادثات الى عدد كبير من القضايا الاقليمية، وأاكد الرئيس السيسي موقف مصر الثابت فيما يتعلق بأمن منطقة الخليج العربي، واكد من جديد انه جزء من الامن الوطني لمصر.

وتناول الاجتماع أيضًا عددا من الأزمات في بعض البلدان العربية، فضلا عن الجهود المبذولة لمكافحة الارهاب والا ايديولوجية المتطرفة ومكافحة التدخل الاجنبي. - وقد كان هناك محاذاة في الاراء فيما يتعلق بالحاجة الى دعم الجهود التي تهدف الى الوصول الى حلول سياسية لمختلف الازمات في المنطقة. واشاد القادة بالاتفاق الذي تم التوقيع عليه بين حكومة اليمن والمجلس الانتقالي الجنوبي، تحت رعاية ملك المملكة العربية السعودية، الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الامير محمد بن سلمان وولي العهد محمد بن سلمان وبدعم من حكومة الولايات المتحدة دولة الامارات العربية المتحدة وسمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي العهد ابوظبي ونائب القائد الاعلى للقوات المسلحة في دولة الامارات العربية المتحدة. واكد ان الاتفاق يعتبر خطوة محورية على طريق حل الازمة اليمنية.

موضوعات متعلقة