اعلان

حقيقة وفاة "شرطي سوداني" في ظروف غامضة بالقاهرة

صورة أرشيفية

كشفت أجهزة الأمن تفاصيل ما أثير عن وفاة شرطي سوداني في ظروف غامضة بالقاهرة.

بدأت الواقعة بتداول بعض المواقع الإخبارية السودانية بشبكة "الإنترنت" خبرا متضمنًا خبر حدوث إحتجاجات بالعاصمة السودانية الخرطوم بمنطقة أم درمان على إثر وفاة الشرطى السودانى المستقيل نزار النعيم – فى ظروف غامضة أثناء تواجده بالقاهرة عقب وصوله إليها لتلقى العلاج.

اقرأ ايضًا..لحظة القبض على أخطر العناصر الإجرامية بنطاق بحيرة المنزلة (فيديو)

كما تضمن الخبر المشار إليه تقديم المذكور استقالته من عمله خلال شهر ديسمبر 2018 لرفضه تنفيذ الأوامر بتفريق المتظاهرين السودانيين، وأن لديه أدلة تُشير إلى فض الإعتصام بالقوة أمام القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية يونيو 2019.

تبين وصول الضابط المذكور للبلاد بتاريخ 3112019 قادمًا من السودان عبر منفذ أرقين البرى بغرض العلاج من مرض صدرى رفقة زوجته السودانية، وإقامتهما بمنطقة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة.

وأفاد مسئول السفارة السودانية بالبلاد بالآتى:

سابقة تلقى السفارة اتصال هاتفى من زوجة السودانى المذكور بشأن وفاته بتاريخ 5112019 متأثرًا بحالته المرضية بالمنزل محل إقامتها حيث اضطلعت السفارة بإرسال مندوب لإنهاء الإجراءات اللازمة وتوقيع الكشف الطبى عليه بمعرفة مفتش الصحة وإستخراج شهادة الوفاة من مكتب صحة بولاق الدكرور، والمثبت بها أن الوفاة نتيجة "التهاب رئوى حاد" ثم تم نقل الجثمان إلى مشرحة إحدى المستشفيات بمنطقة مصر القديمة بالقاهرة لحين إنتهاء إجراءات تسفيره إلى بلده.. ولم تضطلع زوجة السودانى المذكور باتخاذ أية إجراءات قانونية، فى إطار أن الوفاة طبيعية وعدم وجود شبهة جنائية.

وقد اضطلعت السفارة بإرسال برقية بتاريخ 7 نوفمبر الجارى لوزارة الخارجية السودانية لإيضاح حقيقة الموقف وأن الوفاة طبيعية وإرفاق المستندات الدالة على ذلك لتفويت الفرصة على أية إساءة للعلاقات بين البلدين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً