اعلان
اعلان

انطلاق فعاليات "مبادرة الحلاقين" من انتشار العدوى بالدقهلية

كتب : عمروعلي

أعلنت مديرية الصحة بالدقهلية، اليوم السبت، عن بدء مبادرة الحد من انتشار العدوى "مبادرة الحلاقين" تفعيلا لمبادرة 100 مليون صحة حيث يتم عمل ورش عمل للعاملين بصالونات الحلاقة والتجميل والنوادي الصحية بمحافظة الدقهلية على يد المثقفين الصحيين التابعين لمديرية الشئون الصحية بالتعاون مع الأجهزة التنفيذي بالمحافظة.

وأكدت المديرية بأنه أثناء التدريب سيقوم مندوب وزارة التنمية المحلية بتوزيع بوسترات توعية على كافة الصالونات بالإضافة إلى هدية رمزية على أن يلتزم صاحب الصالون بتعليقها في مكان واضح.

كما أعلنت المديرية على أنه سيتم نشر التوعية بكاف الصالونات من خلال الندوات وأهمها: يحظر استعمال الشفرة الواحدة بين الزبائن ويستخدم بدلا منها شفرات الحلاقة ذات الاستخدام الواحد أو يقوم كل مواطن بإحضار الشفرة الخاصة به أثناء الحلاقة.

حظر استخدام الأدوات الحادة والمقص، القصافة، العدسات اللاصقة، أدوات العناية بالبشرة،الملقاط وغيرها من الأدوات لأكثر من سيدة داخل محلات الكوافير ومراكز التجميل. 

استخدام المريلة البلاستيكية لكل مواطن والتخلص منها بعد نهاية الاستعمال ويحظر استخدام المريلة لأكثر من مواطن يتم ارتداء جوانتي مطاطي "لاتکس" لكل مواطن ويحظر ارتداء الجوانتي لأكثر من مواطن.

الحرص على الجروح حتى لوخدش بسيط والمسارعة في تطهيره وغسل الأيدي جيدا بالماء والصابون قبل التعامل الأخر إستبدال فوط مسح الوجه بفوطة إستخدام مرة واحدة أو مناديل ورقية لتجنب نقل العدوى من شخص لآخر أثناء الإستخدام

والتخلص من الأدوات الحادة الخاصة بالعلاقة أو التجميل في صندوق الأمان safety BOX إستخدام الكلور بمقدار واحد لأربع مرات مثلهم مياه لتنظيف الأسطح الملوثة لتجنب نقل العدوى.

الإلتزام بوضع الملصق الخاص بالتوعية في كل صالون لتوضيح الممارسة الصحية الآمنة للمواطن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل