اعلان

أنجريت كرامب جميلة قوقازية تثير مخاوف الرجال في أوروبا.. ماذا فعلت وزيرة دفاع ألمانيا؟

أنجريت كرامب جميلة قوقازية

اشتهرت بملامحها القوقازية وقوامها الرياضي الشريق مع قصة شعرها القصير الذي يضفي مع لون بشرتها البيضاء سحرا أنثويا خاصا يتنافر أحيانا مع الجاكيت التي تظهر به من وقت لآخر وهى تجتمع مع الرجال العصبيون ذوي القامات العالية والملابس الرسمية الموحدة التي تزينها أوسمة يشترك فيما بينها صليبا ليس معكوفا هو واحد من أشهر الأوسمة الألمانية. هذا ليس وصفا لسيدة أعمال تدير متجرا للملابس.

 ولكنها أنغريت كرامب ـ كارينباور وزير دفاع ألمانيا والتي ينظر لها على أنها واحدة من أقوى نساء أوربا. وأثارت أنجريت كرامب ـ كارينباور الجدل من جديد بعد أن عادت لتطالب بأن يلعب الجيش الألماني دورا أكبر على الصعيد الدولي. وهى النبرة التي تقلق جيران ألمانيا الأوربيون الذين يخشون عودة الأفكار التوسعية للعقيدة الألمانية مجددا، وهى الأفكار التي سقطت مع هزيمة النازي في منتصف القرن الماضي .

اقرأ ايضا .. أنجيلا ميركل: الحياة في ألمانيا الشرقية كانت مريحة إلى حدّ ما

وقد تسببت كلمات وزيرة الدفاع الألمانية في انزعاج شديد لدى جيران ألمانيا الذين لا يزال بعض كبار السن فيها يذكرون كيف كانت طفولتهم بائسة تحت قصف طائرات الرايخ، ففي كلمتها في جامعة الجيش الألماني ورد أن "بلادا في هذا الحجم وبقوة اقتصادية وتكنولوجية بهذا القدر وبلاد لها هذا الوضع الاستراتيجي ومع مصالحنا العالمية لا يمكن لها ببساطة الوقوف في الهامش والتفرج".

اقرأ أيضا .. الرئيس السوري يرفض خطة ألمانيا بشأن إنشاء منطقة حدودية آمنة

وأضافت أنجريت كرامب ـ كارينباور في كلمتها أمام جامعة الجيش الألماني أنها لا تقصد فقط أن تتوجه ألمانيا نحو المزيد من المشاركة في المهمات العسكرية ضمن دائرة حلف الناتو أو دائرة جيرانها الأوربيين من غير الأعضاء في الحلف، بل تقصد أن ألمانيا لها مصالح في جميع أنحاء العالم وأن على ألمانيا ألا تتجاهل ضرورة الحفاظ على هذه المصالح حتي لو من خلال إرسال جنود ألمان خارج الحدود .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعليم توضح موقف قطع الكهرباء خلال امتحانات النقل والثانوية العامة