اعلان

أرامكو تعد المكتتبين في أسهمها ب 75 مليار دولار أرباحا .. فلماذا تبيع السعودية دجاجة تبيض ذهبا ؟

أرامكو السعودية

استبقت البنوك السعودية الإعلان المرتقب لطرح أسهم أرمكو للاكتتاب العام لتطلب من عملائها الراغبين في شراء أسهم شركة النفط العملاقة سرعة التوجه إلى أقرب فروع لهذه البنوك لتحديث بياناتهم. وحددت "أرامكو" قائمة بالبنوك الـ 13 التي سيتم من خلالها الاكتتاب؛ داعية العملاء الذين لا يملكون حسابات نشطة في هذه البنوك إلى مراجعة البنوك المشتركة في الاكتتاب.

ووفقا لصحيفة سبق السعودية فإنه من المقرر خلال الساعات القادمة الإعلان عن بدء الاكتتاب التاريخي الذي ستؤول بمقتضاه نسبة صغيرة من قيمة عملاق النفط في العالم لملكية مساهمين أفراد وشركات خارج وداخل السعودية .

اقرأ ايضا.. مصادر: أرامكو السعودية تستهدف بيع 0.5 % من الشركة لمستثمرين أفراد في الطرح العام الأولى

أرامكو تعد المكتتبين في أسهمها ب 75 مليار دولار أرباحا .. فلماذا تبيع السعودية دجاجة تبيض ذهبا ؟

ووفقا لما نقلته وكالة أنباء سبونتيك الروسية عن أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو فإن الشركة قادرة على توزيع 75 مليار دولار كأرباح على المساهمين؛ مبيّنا أن مركز الشركة المالي قوي جدّا، حيث أعلنت في 2018 صافي أرباح بقيمة 111 مليار دولار، وتدفُّقات مالية حرة بحدود 86 مليار دولار. وبيّن الناصر، أنه حين تم وضع 75 مليار دولار في 2020 كسقف أدنى للأرباح، تم الأخذ بعين الاعتبار رؤية الشركة لسعر معين لأسعار النفط ومستوى إنتاج معين ومعقول حسب الأسواق العالمية، وهو التصريح الذي أثار تساؤلات عن السبب الحقيقي لبيع السعودية لشركة يمكن أن تدر مثل هذا الرقم الهائل من الأرباح . وكأن السعودية تبيع دجاجتها التي تبيض لها الذهب كل يوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً