اعلان

بعد عقر 10 أشخاص بالبحيرة.. الطب البيطري يعلن تفاصيل خطة القضاء على "الكلاب الضالة"

سادت حالة من الفزع بين المواطنين في محافظة البحيرة، عقب إصابة ١٠ أشخاص بعقر من كلاب مسعوره في مركز إيتاي البارود، مساء أمس، مما أثار الرعب والقلق في قلوب الأهالي وتعطيل عملهم خوفًا من الخروج إلى الشوارع.

وقال الدكتور حسني عباسي، وكيل مديرية الطب البيطري بمحافظة البحيرة، إنه تم التنسيق مع البيئة والوحدة المحلية بمدينة إيتاي البارود، لتنظيم حملة مساء أمس لمواجهة الكلاب الضالة بقرية قليشان التي تم إصابة ١٠ أشخاص من أهلها. 

وأشار العباسي فى تصريح خاص لـ:أهل مصر"، إلى أن مديرية الطب البيطري بالبحيرة تقوم بعمل حملات طبقًا للخطة التي تم وضعها لمواجهة ظاهر الكلاب الضالة في كافة شوارع المحافظة، مشيرًا إلى أنه تم القضاء على مئات الكلاب الضالة في أكثر من ٦٥ قرية على مستوى المحافظة، ومازلت الحملة مستمرة للقضاء على الكلاب نهائيًا. 

أوضح أنه تم التنسيق مع البيئة والوحدات المحلية، بعمل حملات ليلية لصيد الكلاب الضالة من خلال استخدام طلقات الخرطوش ومادة سلفات الاستركنين للقضاء التام على الظاهرة، مشيرًا إلى أن هذه الحملات مستمرة من سنين لكثرة انتشار الكلاب في قرى المحافظة وقيام بعض المواطنين بتربية الكلاب أمام منازلهم ثم إطلاق صراحهم بعد ذلك. 

وأكد العباسي أنه تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية للقضاء على الكلاب الضالة، وعلاج المصابين من المواطنين، مشيرًا إلى أن وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أكد له أن المصل المخصص في علاج  عقر الكلاب الضالة أو المفترسة متوفر في المستشفيات الحكومية على مستوى مراكز ومدن محافظة البحيرة. 

اقرأ أيضا: عضو برلماني يكشف عن جودة "الكلاب البلدي الضالة" في مصر

وناشد مدير الطب البيطري المواطنين، بالتواصل مع الصفحة الرسمية للمديريه وأرقام الخط الساخن المخصصة لتواصل في الأزمات، أثناء العثور على عوكر للكلاب الضالة، بالإضافة إلي الذهاب إلى أقرب مستشفى حين إصابة أحد المواطنين حتي يمكن تقديم الإجراءات الطبية الأزمة، مشددا على المواطنين بعدم تربية الكلاب في المنازل لأن هذا يزيد من انتشار الكلاب وزيادة الخطر عليهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة