اعلان

"حماية المستهلك" يلزم الشركات والموردين باستحداث خدمات طوارئ الصيانة في الإجازات والعطلات الرسمية

راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك

قال راضي عبد المعطي، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن مجلس إدارة الجهاز قد اتخذ قرارًا بالإجماع بإلزام كافة الموردين من الوكلاء والضامنين والمنتجين ومقدمى خدمات الصيانة بتوفير خدمات الطوارئ لصيانة وإصلاح السيارات والسلع المعمرة أو أي سلع أخرى خلال أيام الإجازات والعطلات والأعياد الرسمية على مدار العام وكذا إلزامهم بإعلان وسيلة التواصل للمستهلكين.

اقرأ أيضا.. 3 أسباب تكشف سر تراجع اللحوم فى الأسواق خلال الشهور الماضية

وأكد رئيس الجهاز، ضرورة التزام كافة الموردين ومقدمى الخدمات بتوفيق أوضاعهم وإعلان خدمات الطوارئ للجهاز والمستهلكين كافة.

وشدد عبد المعطى على أنه فى حالة عدم الالتزام يحال المخالف إلى النيابة العامة لاتخاذ شئونها طبقًا لنص مواد قانون حماية المستهلك ارقام (66،25،21،20،9).

وعلى جانب آخر وجه رسالة أخرى للتجار ومقدمى الخدمات بضرورة الالتزام بالضوابط المنصوص عليها بقانون حمايه المستهلك رقم 181 لسنه 2018، وتقديم السلع والخدمات للمواطنين بجودة عالية ومنحهم فاتورة واضحة مدون بها كافه بيانات السلعة باللغه العربية والامتناع عن أى ممارسات سلبية تضر المستهلك.

وقد أهاب رئيس الجهاز بالمواطنين الإبلاغ عن أى ممارسات سلبيه ضارة بحقوقهم الاستهلاكية او أي معلومات بشأنها، مؤكدًا أهمية تفعيل الرقابة المجتمعية فى إطار متواز مع الرقابه المؤسسية التى تستهدف ضبط المنظومة الاستهلاكية.

أوضح عبد المعطى أن طرق التواصل مع الجهاز متعددة سواء من خلال الخط الساخن19588، أو رقم الواتس آب( المواطن رقيب) 01281661880 وايضًا من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG او على صفحته بالفيسبوك (الصفحه الرسمية لجهاز حماية المستهلك بمصر).

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين