اعلان

5 حلول بالأعشاب الطبيعية للتخلص من ألم الغدة الدرقية

كتب : رنا خاطر

تعتبر الغدة الدرقية من أكثر الأمراض التي يصاب بها الناس في الآونة الأخير، والغدة الدرقية هي الغدة التي تقع في المنطقة الأمامية من الرقبة أمام القصبة الهوائية، وهي مسؤولة عن إفراز هرمون الثيروكسين، وهو مسؤول عن النشاط الأيضي الأساسي في الجسم، وهي من الغدد الصماء التي تفرز هرموناتها في الدم مباشرة دون وجود قنوات، وأغلب مشاكل الغدة الدرقية هي النقص في إفراز الهرمون، مما يؤدي إلى قلة أداء عمل الغدة الدرقية، ومن أعراض الإصابة بمرض الغدة الدرقية؛ الشعور بآلام عضلية، والشعور بجفاف، والإمساك، والتعب والخمول والإعياء، وغيرها من الأعراض.

ويقدم "أهل مصر" في هذا التقرير الطرق الطبيعية لعلاج أمراض الغدة الدرقية.

الطرق الطبيعية لعلاج أمراض الغدة الدرقية

1- الثوم: فهو من طرق العلاج الجيدة، فيتم مضغ حبات من الثوم يوميا في الصباح الباكر.

2- بلسم الليمون: إحدى أفراد عائلة النعناع، وهي عشبة مفيدة للغدد الدرقية، وتبين البحوث أن هذه العشبة مفيدة لتطبيع فرط نشاط الغدة الدرقية، ويقال إنها تقلل من إنتاج هرمونات الغدة الدرقية وتخفف من الأعراض المرتبطة بفرط نشاط الغدة الدرقية.

3- بذور الكتان: من المعروف أن بذور الكتان غنية بالأحماض الدهنية الأساسية، وخاصة أوميغا 3، والتي يعتقد أنها جيدة لصحة الغدة الدرقية، وفي دراسة أجراها المركز الطبي لجامعة ميريلاند، تبين أن استهلاك الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3، مثل بذور الكتان، يساعد على زيادة إنتاج هرمونات الغدة الدرقية.

اقرأ أيضا.. 8 حلول للتخلص من الحموضة نهائيا.. أبرزها اللبن البارد والبابونج

4- عرق السوس: هذه العشبة مهمة للحفاظ على التوازن بين الغدد المختلفة، بحيث تحسن أحوال الطاقة عند مرضى الغدة الدرقية الذين يعانون في كثير من الأحيان من التعب.

5- تناول الزبدة: تعد الزبدة صديقة الغدد الصماء، لكن إذا كنت تفضل استخدم أشكال اخرى لمنتجات الألبان يمكنك استعمال الحليب والجبن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً