اعلان

آخرها الرسائل القصيرة.. ماذا قدمت التموين إلكترونيا للمواطن تسهيلا عليه؟

 وزارة التموين
وزارة التموين

تسعى وزارة التموين جاهدة إلى التخفيف عن كاهل المواطنين من حيث التعامل مع الوزارة، لذلك أقدمت الوزارة خلال الفترة الماضية إلى التحول الرقمى فى بعض الخدمات التى تقدمها وذلك إنجازا للوقت وتسهيلا على المواطن.

ولعل أبرز ما قدمته الوزارة مؤخرا للتسهيل على المواطنين إليكترونيا هو إرسال رسائل قصيرة عبر المحمول للرد على تظلماتهم بشأن المرحلة الرابعة من تنقية البطاقات، إذ لم يكن هذا الأمر موجود من قبل واستحدثته الوزارة مؤخرا بعد زيادة أعداد المتظلمين فى المرحلة الرابعة.

أيضا قبل أن تستحدث الوزارة خدمة الرسائل النصية فتحت موقعا خاصا لتلقى التظلمات على الإنترنت، ومع الوقت صار هذا الموقع هو الملجأ الوحيد للتظلمات، لم يقف الأمر عند هذا بل فتحت الوزارة خلال الفترة الماضية عددا من مراكز الخدمة المتطورة المجهزة بأعلى وسائل التكنولوجيا لتقديم خدمات يحتاجها المواطنون مثل استخراج بدل الفاقد وإستخراج بطاقة تموين جديدة للأسر الأكثر احتياجا، وحذف أو تعديل ومراجعة أفراد البطاقات، وأضيف لهم استقبال الموظفين لتظلمات المواطنين.

وشددت الوزارة على الموظفين بهذه المكاتب، استقبال المواطنين وحل مشكلاتهم والتعامل معهم بكل احترام ومن يخالف ذلك يتعرض للمساءلة القانونية.

أيضا أصبحت الوزارة تملك قاعدة بيانات دقيقة جدا لضمان حذف غير المستحقين وتوصيل الدعم بشكل كامل إلى مالفئات الأكثر احتياجان وهذا ما أكدته الوزارة فى أكثر من مناسبة وربما يكون هذا تمهيدا للتحول التدريجي نحو الدعم النقدى المشروط.

وفى مجال تنمية التجارة الداخليةن تفتتح الوزارة كل فترة عددا من مكاتب السجل التجاري المتطورة التى تسهل تخليص إجراءات التجار والمواطنين على حد سواء، مع تقليل زمن تقديم الخدمة إلى ربع ساعة كحد أقصى وزيادة ثمن الخدمة المقدمة نظرا للإنجاز فى الوقت الذي تم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة