لحاملي الجنسية السعودية:حساب لتسجيل المستفيدين من دفعة يناير .. رابط التسجيل

ads

08:17 ص

الإثنين 11/نوفمبر/2019

حجم الخط A- A+

يواصل حساب المواطن في المملكة العربية السعودية عمليات التسجيل للدفعة السادسة والعشرين المستحقة للمواطنين السعوديين في شهر يناير المقبل. ويشترط الحساب أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.


اقرأ ايضا .. براتب يبدأ من 7 آلاف ريال.. وظائف في الجوازات بالمملكة السعودية.. رابط التقديم



على صعيد متصل بدأ برنامج حساب المواطن، اليوم، في إيداع مبالغ الدعم في حسابات مستفيدي الدفعة الـ24، فيما تتواصل عملية التسجيل في الدفعات التالية. وبحسب الجدولة الزمنية يتم إيداع دعم حساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ويتم تقديم الموعد ليوم واحد أو تأجيله ليوم واحد إذا تصادف موعد الإيداع مع إجازة رسمية. ويتيح حساب المواطن للمستفيدين التعرف على قيمة الدعم المخصص لهم شهريًّا من خلال استخدام حاسبة الدعم التقديرية. وقال حساب المواطن: إنه للدخول على الحاسبة التقديرية يجب أن يتم الدخول أولًا على موقع حساب المواطن عبر الرابط التالي https://www.ca.gov.sa/
ثم اختيار الحاسبة التقديرية، وأوضح حساب المواطن أنه يتعين على الشخص الإجابة عن سؤالين قبل استخدام الآلة الحاسبة وهما:

هل قمت بالتسجيل في حساب المواطن؟ (نعم/ لا).
هل أنت رب أسرة أم فرد مستقل؟
وفي حالة كون المستعلم رب أسرة ومسجلًا في حساب المواطن ستخرج شاشة أخرى تتضمن عدد التابعين وبياناتهم مثل عدد الأفراد والدخل الكلي للأسرة وغيرها.

موضوعات متعلقة