اعلان
اعلان

كيفية إزالة حساب المستخدم بخدمة فيت بيت

كتب :

أشار مركز حماية المستهلك بولاية نوردراين فيستفالن الألمانية إلى استحواذ شركة جوجل الأمريكية على شركة فيت بيت Fitbit، المتخصصة في إنتاج الساعات الذكية وأساور اللياقة البدنية، وبالتالي فإن عملاق الإنترنت الأمريكي سيتمكن مستقبلا من الوصول إلى البيانات الشخصية المخزنة لحوالي 28 مليون مستخدم لخدمات فيت بيت.

وقد أكدت شركة فيت بيت في بيان لها على عدم بيع بيانات المستخدم، التي قد تم جمعها، أو استغلالها في أغراض الدعاية والإعلانات، إلا أن الخبراء الألمان نصحوا المستخدم بعدم تصديق مثل هذه الوعود، كما أنهم شككوا في قدرة شركة فيت بيت على الالتزام بوعودها، على غرار ما حدث مع شركة "واتس آب" بعد استحواذ شبكة فيسبوك عليها.

وإذا رغب مستخدم فيت بيت في منع وصول بياناته الشخصية إلى شركة جوجل، فإنه يتعين عليه حذف حسابه بشركة فيت بيت، وقبول مسألة أن جميع خدمات فيت بيت لن تعمل بدون إنشاء حساب، كما أنه يتوجب عليه في كل الأحوال تنزيل بياناته الشخصية قبل إزالة الحساب.

ولكي يتمكن المستخدم من إزالة حسابه، فإنه يتعين عليه في البداية تسجيل الدخول في موقع الويب الخاص الشركة، ثم النقر على الطارة المسننة في أعلى الجانب الأيمن، وتصفح قائمة الإعدادات وفتح قسم "تصدير البيانات".

وإذا رغب المستخدم في إزالة حساب فيت بيت بالكامل، فيمكنه الانتقال إلى قسم "الإعدادات الشخصية" ثم النقر على بند "إزالة الحساب"، عندئذ تنفتح نافذة منبثقة لتأكيد هذا الإجراء من خلال إدخال كلمة المرور لأول مرة، وبعد ذلك يتلقى المستخدم رسالة بريد إلكتروني تشتمل على رابط لتأكيد عملية إزالة الحساب نهائيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستعد لعملية رفح.. القناة 12: نتنياهو طلب شراء 40 ألف خيمة من الصين لنقل النازحين