اعلان

بلاغ ضد خالد منتصر بتهمة ازدراء "دين الدولة" وإهانة الشعراوي

خالد منتصر
خالد منتصر

تقدم أيمن محفوظ المحامي ببلاغ ضد د. خالد منتصر، والذي اعتاد مهاجمة وتشويه كل ماهو إسلامي محاولا النيل من دين الدولة وازدرائه من خلال سلسلة مقالات وتغريدات منها مقال بعنوان "المرشد وسياحة الهداية" بخليط من الأكاذيب، بحسب البلاغ.

وقال محفوظ، إن ما ذكره منتصر نصا أن مصر تعيش حالة هستيريا دينية ووسواس هداية ليس له مثيل، وادعى أن المرشدين السياحيين همهم الأول أن يدعوا السياح في مصر لدخول الاسلام ويحتقرون آثارهم الفرعونية ويعملون على محاكمة الفراعنة محاكمة دينية.

واستطرد محفوظ قائلا، إن منتصر ركب الموجة الموجهة بالإساءة إلى الشيخ الشعراوي، فقد صدر منتصر للعامة أن آراء الشعراوي النابعة من اجتهاد شخصي للشيخ بأنها رأي الإسلام وتهكم على الشيخ الذي يعد رمزا دينيا للمسلمين، واصفا إياه بالصنم

مدعيا بأنها ليست قضية شيخ بعينه، ولكنها قضية وطن يصرون على أن يفقدوه عقله. مشيرا بذلك كذبا وبهتانا إلي ضلال كافة شيوخ مصر.

وأضاف محفوظ قائلا أن هذا ما يدلل علي إصرار منتصر علي ازدراء الإسلام ورموزه والعمل علي انهيار السياحة، وقال في بلاغه: تلك هي جرائم جنائيه معاقب عليها بنص المادة 98 (و) عقوبات التب تعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر ولا تجاوز 5 سنوات أو بغرامة لا تتجاوز ألف جنيه كل من استغل الدين في الترويج بالقول أو بالكتابة أو بأية وسيلة أخرى لأفكار متطرفة بقصد إثارة الفتنة أو تحقير أو ازدراء أحد الأديان السماوية أو الطوائف المنتمية إليها أو الإضرار بالوحدة الوطنية، وكذلك الماده 161 عقوبات التي تعاقب بتلك العقوبات على كل تعدي يقع على أحد الأديان التي تؤدى شعائرها علنا. ومنها بالطبع الإسلام وذلك عن طريق الإدلاء باي شكل من التصريحات تحض علي ذلك سواء كانت كتابة أو صورا أو غيرها من وسائل التعبير.

اقرأ أيضا: طالب يبث واقعة شنقه على "فيس بوك" بمنطقة السلام

وأكد محفوظ في ختام بلاغه الذي حمل رقم56456 لسنة 2019 عرائض النائب العام بتطبيق مواد الاتهام سالفة البيان واستصدار أمر بضبط منتصر ومنعه من السفر وتقديمه لمحاكمة عاجلة عما نسب إليه من اتهامات، وقدم حافظه مستندات شملت تلك المقالات والتغريدات المسيئة للإسلام والشيخ الشعراوي، وطالب محفوظ باتخاذ الإجراءات القانونية ضد د. خالد منتصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً