اعلان

"الحاجة دهب" تشكو الفقر ببني سويف: نعيش بـ170 جنيها نفقة.. ونفسي في "دكان بقالة" يكفيني "ذلّ السؤال" (صور)

ظروف صعبة، وحياة مليئة بالمعاناة، وعدم قدرة على مواجهة أعباء الحياة بسبب عدم وجود عائل.. ذلك هو حال إحدى الأسر الفقيرة بقرية طحا بوش بمركز ومدينة ناصر ببني سويف، مستغيثة بمن يكمنه إنقاذها من المأساة الإنسانية والمعيشية التى تمر بها، بإيجاد حلول لها.

"أهل مصر"، رصدت هذة المعاناة حيث قالت "الحاجة دهب" 63 عاما، مقيمة بقرية طحا بوش، إن لديها ابنتها "صباح" 38 عاما، وهى أم لطفل عمره 5 أعوام، وليس لديهم دخل سوى 170 جنيها نفقة شهرية من بنك ناصر شمال المحافظة، مما يضعهم في مأزق مالى مستمر طوال الوقت.

وأضافت أن هناك بعض مصروفات شهرية لهم تتجاوز الدخل المحدود لها، منها ممارسة الكهرباء والتى تبلغ وحدها 330 جنيها، إضافة إلى باقى المصروفات اليومية والشهرية الخاصة بهم.

اقرأ أيضا: أسرة "أمين" تحت حصار الفقر والمرض بالشرقية.. 4 بنات بالتعليم و"منار" 12 عاما مريضة بالسكر.. الأب غير قادر على العمل (صور)

وأشارت إلى أنها وابنتها وحفيدها يعيشون على مساعدات إنسانية من أهل الخير بالقرية، فضلا عن قيام العديد من الأشخاص ببناء غرفتين لهم بالبلوك تم "تعريشهما" بالجريد لحمايتهم من برد الشتاء وحرارة الصيف الشديدة خلال الفترة الماضية، تعويضا عن تشردهم والبقاء في الشارع دون مأوى لهم.

وطالبت أهل الخير بفتح إحدى الغرف الخاصة بهم "دكان" وإحضار بعض البضاعة والمشتريات وأنواع البقالة من السكر والشاى وبعض السلع الغذائية لبيعها والتربح منها للإنفاق على أسرتها، حتى لا تشعر بالذل لأحد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً