اعلان

الذباب يغزو الغربية.. الأهالي: توحّش بصورة فاقت الحد وتبرعنا لـ"الرشة الأولى".. المحليات: السولار اللازم للرش غير موجود

انتشار الذباب مشكلة ظهرت فى الآونة الأخيرة تؤرق أهالي محافظة الغربية، حيث أنتشر الذباب بكافة الشوارع والطرقات بالمحافظة بصورة فجة، ليغطى الأسطح والشجر ويقتحم المنازل بكميات ضخمة، وأكثر من المعتاد، الأمر الذي دفع الكثيرين للاستغاثه وخاصة أصحاب المحلات والمطاعم وغيرها، مما دفع البعض للبحث عن طريقة للتخلص من تلك الظاهرة وتقديم شكاوى للوحدات المحلية والمحافظة، إلا أن الشكوى لم تغير من الواقع شيئا.

يقول "أيمن الغزالى"، أحد أبناء الغربية: أصبحت مشكلة الذباب عامة بالمحافظة، حيث توحش بصورة فاقت الحد وتضاعف حجمها بهذا الشكل، وأشار لإحدى الحشرات قائلا: وده طبعًا وحتمًا يرجع لتقصير من جانب الإدارة الصحية، فلكى يصل الذباب إلى هذا الحجم بالتأكيد لابد من توافر البيئة الخصبة للنمو والتكاثر، في غيبة من وجود المضادات التي تبيد هذه الأسراب من الذباب".

ويقول "تامر الغباتى" أحد أبناء مدينة زفتى: بعد انتشار الذباب والناموس بالمدينة، حاولنا إيجاد طريقة للتخلص منه، وخاصه محلات الأطعمة والأسواق، إلا أن كافة المحاولات باءت بالفشل، وكان رد الوحدة المحلية أن المادة المستخدمة بسيارات الرش موجودة والسيارات أيضا، إلا أن السولار اللازم للرش وسير السيارات غير موجود، وهو ما دفعني للبدء بنفسى والتبرع بجزء من السولار، للرشة الأولى حيث تحتاج لـ7 لتر للخلط مع المادة، والسيارة تحتاج 10 لترات للمدينة بالكامل.

وتابع "الغباتى": تبرع عدد من أبناء زفتى بكمية كبيرة من السولار وصل سعرها لـ1000 جنيه، وفى بداية الأسبوع تبرع أحد الأشخاص بكمية تزيد قيمتها عن 550 جنيها، ومازلنا مستمرين حتى نقضى على تلك الظاهرة.

اقرأ أيضا: بعد استغاثة الأهالي.. حملات لمكافحة انتشار الذباب والحشرات بتلا في المنوفية

وأضاف: كل ما نطالب به الوحدات المحلية وأجهزة النظافة، رفع القمامة وتنظيف بؤر التلوث وإيجاد حل سريع وجذرى للتخلص من الذباب، المتسبب فى قلق مستمر للأهالى.

وفى ذات السياق: اشتكى أهالى مدينة المحلة من انتشار الذباب والهاموش فى الأجواء، وإصابة أطفالهم بعدد من الأمراض المعدية، والتى لا تنتقل إلا بتلك الطريقة، إلى جانب انتشار القمامة فى كافة أنحاء المدينة مستغيثين بالصحة والبيئة لرفع ذلك البلاء عنهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً