اعلان

بالوعات الصرف الصحي المتهالكة شبح يهدد حياة أطفال قنا.. الأهالي: المسئولون يتحركون بعد وقوع الكارثة.. وشوارع المحافظة مليئة بـ"الفتحات" غير المغطاة (صور)

أصبحت بالوعات الصرف الصحي المتهالكة وغير المغطاة شبح يطارد الأطفال في شوارع محافظة قنا، حيث تعرض حياتهم للخطر، إضافة إلى عرقلة سير السيارات وتهالكها بسبب الحوادث التي تنجم عنها، كما أن هناك خطر آخر يهدد حياة المواطنين في قنا وهو فتحات تحليل الصرف الغير مغطاة وبداخلها مياه، والتي توجد بكثرة في شوارع المحافظة ولا أحد من المسئولين يلتفت لها، وهو ما يثير غضب المواطنين خوفًا على أرواح أطفالهم.

اقرأ أيضًا.. ضبط المتهمين بإطلاق النيران على قوة أمنية وإصابة ضابط وخفير بقنا

ويقول أشرف أبو المجد، إن المسؤولين ينظرون إلى الخطر الذي يواجهنا في حالة وقوع ضحايا فقط، ومن ضمن هذا الخطر بالوعات الصرف الموجودة في كل الشوارع والكثير منها غير مغطى، مستشهدًا بالحادثة التي وقعت في قرية بركة بمركز نجع حمادي، عندما غرقت طفلة في بالوعة صرف صحي وتم انتشال جثتها بعد يومين، فبعد تلك الحادثة قامت الوحدة المحلية بنجع حمادي بتغطية 72 بالوعة صرف صحي كانت غير مغطاة، ولكن هذه الحادثة كانت منذ عام مضى وحتى الآن لم يتم تغطية أي بالوعات أخرى.

وأضافت عزة عبداللاه، أن بالوعات الصرف الصحي المتهالكة متواجدة في معظم قرى ومراكز المحافظة، ففي مركز قوص بقرية جراجوس جنوبي قنا، يوجد أكثر من بالوعة صرف صحي غير مغطاة والأهالي حاولوا تغطيتها باستخدام كاوتش السيارات حماية لأطفالهم ولكن هذه الحلول ليست دائمة ويتم ازالتها من قبل السيارات، مطالبةً من الوحدة المحلية بقوص بالتحرك السريع لتغطية كل البالوعات التي تعرض حياة الأطفال للخطر.

اقرأ أيضًا.. أوقف زفته فجأة.. عريس قناوي يقبل قدم والدته أمام الجميع تكريمًا لها

وأوضح عبدالقوي طبل، أنه في الشارع الرئيسي بقرية المراشدة توجد بالوعة صرف صحي غير مغطاة ومتهالكة، وهذا الشارع متكدس بالأطفال والمارة والسيارات، وتم إرسال أكثر من شكوى لمجلس قروي المراشدة ولم يتم النظر فيها حتى الآن، كما أن من الأخطار التي تواجه الأطفال هي فتحات تحليل الصرف والتي توجد بكثرة في شوارع قنا، ففي شارع المطافئ بنجع حمادي يوجد 4 فتحات منهم اثنين تم تغطيتها من قبل الأهالي بمجموعة من الأوراق على الرغم من وجودهم في شارع رئيسي وبجوار مصلحة حكومية، ونفس الشكوى تنطبق على مركز نقادة بتواجد فتحات تحليل الصرف بكثرة، وتم إرسال عدة شكوى وخاصة بعد إنقاذ طفل من الغرق فيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد