4 وصفات لاستخدام الصبار للبشرة

ads

رضوى عادل

09:39 م

الإثنين 11/نوفمبر/2019

4 وصفات لاستخدام الصبار للبشرة
حجم الخط A- A+

يتميز الصبار بالعديد من الفوائد فهو من أهم أنواع النباتات للبشرة لأنه يجعلها أكثر صحية ويستخدمه العديد من الفتيات في أمور أخرى غير علاج حروق الشمس مثل تفتيح البشرة الحساسة وعلاج الصدفية وله العديد من الفوائد أيضا لكونه غني بالفيتامينات والمعادن التي تحتاج لها البشرة.

لذلك تقدم لكم "أهل مصر" فوائد الصبار ووصفاته الطبيعية للبشرة.



4 وصفات لاستخدام


فوائد الصبار ووصفاته الطبيعية للبشرة

-فوائد الصبار:
1- يساعد على تجديد خلايا البشرة وتنظيفها بعمق للتخلص من الجلد الميت.
2- يعالج الالتهابات لأنه به مواد مضادة للالتهابات والحساسية والطفح الجلدي.
3- يساعد زيت الصبار على التخلص من الهالات السوداء تحت العينين الناتجة عن نقص النوم والجفاف.
4- يساعد زيت الصبار على التخلص من تجاعيد الوجه وظهور علامات التقدم في العمر لاحتوائه على فيتامين E،K اللذين يعملان على ترطيب البشرة.


-الوصفات:
1-الصبار مع الكركم والشوفان: تقوم هذه الوصفة بتقشير البشرة فنخلط ملعقتين من الكركم مع ملعقتين من الشوفان مع ملعقة من عصير الليمون ويتم مزجهم جيدا ثم نضعهم على البشرة بطريقة دائرية من الأسفل إلى الأعلى وتترك على البشرة من ربع ساعة إلى 20 دقيقة ويتم غسله بالماء الدافىء.
2-الصبار مع ماء الورد: تقوم بالتخلص من آثار الحبوب والبقع الداكنة وتفتيح البشرة ويتم وضع ملعقة من الصبار مع ملعقة من ماء الورد وتضع على البشرة لمدة 20 دقيقة وتشطف بالماء البارد.

3- الصبار مع زيت اللوز: تناسب هذه البشرة الجافة فتعمل على ترطيبها ونقوم بمزج ملعقة الصبار مع ملعقة من زيت اللوز وتترك على البشرة لمدة 15 دقيقة ويتم غسلها بالماء الفاتر.

اقرأ أيضا.."اجعلي جسمك يتنفس".. 10 طرق لتعطير الجسم

4- الصبار مع الخيار: يستخدم لتقليل التهابات البشرة فنقوم بخلط ملعقة من الصبار مع ملعقة من عصير الخيار مع ملعقة من الزبادي مع خمس قطرات من زيت الورد ونتركهم على البشرة لمدة 15 دقيقة ويتم غسله بالماء البارد.

موضوعات متعلقة