المشرف العام على التحرير داليا عماد

قبل رامي جمال.. مشاهير أصيبوا بمرض "البهاق"

أهل مصر
الفنان رامي جمال

كشف أمس الفنان رامي جمال عن إصابته بمرض البهاق، وتفكيره في الاعتزال والبعد عن الوسط الفني بعدما نصحه بعض المقربين أن الجمهور لن يتقبله بهذا الشكل، ودفع هذا الخبر العديد من رواد مواقع التواصل والمشاهير للتضامن مع رامي جمال ومساندته في محنته ونصحوه بالا يعتزل لأن الجمهور يحبه كما هو وحبهم لن يتغير له، وتصدر اسم رامي جمال الترند في مواقع التواصل.

ونكشف في السطور التالية عدد من المشاهير الذين عانوا من مرض البهاق ورغم ذلك حققوا النجاح الكبير ولم يؤثر عليهم في شئ بل زادهم إصرارا وعزيمة على الصمود والنجاح.

مايكل جاكسون

يعتبر مايكل جاكسون من اشهر المغنيين على مر التاريخ، وفي منتصف الثمانينات من القرن العشرين، تغير مظهر جاكسون حيث أضحى لون بشرته افتح، كما تغير شكل أنفه، وخسر وزناً، ويعود لون البشرة الأفتح بسبب البهاق والذئبة الحمامية المجموعية التي عاني منها، وكان يستعمل مساحيق التجميل لمحاولته إخفاء البشرة المبيضة، ويفسر الكثيرون بأن هذا هو سبب تغير لون بشرته بشكل كبير مع تقدمه في السن.

وينى هارلو

تعد ويني هارلو واحدة من أشهر عارضات الأزياء في العالم، وهى كندية الأصل، أصيبت ويني بمرض البهاق ووجدت أن بشرتها تتغير لونها فى كل مناطق جسمها، وعن ذلك صرحت وقالت إنها لا تعتقد أنها تبدو قبيحة بالعكس ترى أنها جميلة، ولن ترى نفسها بعيون الآخرين، وأكدت أنها لم أتمنى يوم أن تصبح عارضة ولكن بعدما تلقت التعليقات الإيجابية بعد أن أعلنت عن مرضها، حفزها ذلك على الخوض فى تلك المهنة.

جينيسيس كاستيلو

جينيسيس كاستيلو هي عارضة ازياء مصابة بمرض البهاق، وفي سبيل محاربة الأفكار السبلية عن مصابي هذا المرض، اشتركت فى صورة مع إحدى زميلاتها المصابة بنفس المرض على أحد مواقع التواصل الإجتماعى انستجرام، وكان هذا جزء من بدأ حملتها التى تدعم كل مرضى البهاق بطريقة تمنت أن تكون سبب فى إلهام الغير والشعور بالقوة والتميز وليس الخجل.

فايز المالكي

كشف المطرب السعودي فايز المالكي، عن تعرضه للإصابة بمرض البهاق، بسبب حزنه الشديد على فراق والديه اللذان توفيا خلال شهر واحد، وحرص على العلاج وقضاء فترة النقاهة داخل أحد المستشفيات حتى تماثل الشفاء.

مريم سعيد

وأفصحت الإعلامية المغربية مريم سعيد، عن أنها مصابة بمرض البهاق، اثناء استضافتها في برنامج "مختلفين بس متفقين"، وذلك حتى تثبت للجمهور بأن الفنانين والإعلامين لم يكونوا مثاليين ولكن لديهم الكثير من العيوب والأمراض أيضًا.

اقرأ ايضا.. تامر حسني لـ رامي جمال بعد إصابته بالبهاق: "تعبك لا هو مؤذي ولا مُعدي"

برينان رايس

اصيب ايضا عارضة الأزياء برينان رايس، بمرض البهاق عندما كانت في التاسعة عشر من عمرها، وادخلها ذلك في حالة نفسية سيئة، ولكنها قررت تحدي المرض بالخروج من المنزل دون وضع المكياج حتى تكون حافز وتشجيع لكل مصابين هذا المرض.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission