"وصيتك أمي وإخوتي".. اللحظات الأخيرة للشاب المنتحر في بث مباشر عبر "فيس بوك" بالسلام.. شهود عيان: وفاة والده ومسئولية أسرته السبب

ads

خالد سند

11:56 ص

الثلاثاء 12/نوفمبر/2019

وصيتك أمي وإخوتي.. اللحظات الأخيرة للشاب المنتحر في بث مباشر عبر فيس بوك بالسلام.. شهود عيان: وفاة والده ومسئولية أسرته السبب
حجم الخط A- A+

في واقعة مأساوية شهدها عقار يبعد حوالي 50 متر عن موقف مدينة السلام، مكون من 5 طوابق بشارع التقوى المتفرع من شارع الشعراوى وكان يعيش فيه أسرة الشاب "إسلام" الذى لم يتعدى عمره الـ26 عامًا، وكان العائل الوحيد لأسرته المكونة من 5 أفراد، عقد إسلام العزم على الانتحار شنقا إثر مروره بأزمة نفسية، مستخدما "كيس مخدة وماسورة ستارة" أدوات للتنفيذ، فضلا عن بث فيديو مباشر على صفحته الشخصية على "فيس بوك" للتوثيق.

وصيتك أمي وإخوتي..


توجه محرر "أهل مصر" إلى مكان حدوث الواقعة ليروي شهود العيان التفاصيل.

فى البداية قال "إبراهيم" صديق المتوفى: "إن الشاب المنتحر يدعى إسلام علي، وعنده 26 سنة، وكان منذ فترة يعمل سائق توك توك ثم تركها، وقدم الأوراق الخاصة بالتعيين في إحدى شركات الاتصالات منذ فترة قريبة".

وأضاف: " توفي والد إسلام منذ سنوات، وترك 3 أولاد ذكور منهم إسلام وزوجة أرملة يعيشون فى نفس البيت وأصبح إسلام هو الذي يعول الأسرة وينفق عليهم من إيراد التوك توك، وفى الفترة الأخيرة علمت أنه كان ينوى تقديم أوراقه للتعيين فى إحدى شركات الاتصالات".

وصيتك أمي وإخوتي..


واستكمل حديثه:" إسلام حاصل على شهادة الدبلوم، وشاب محترم وعلى خلق، ولم يفتعل أى مشاكل بين أهله وجيرانه، وكان محبوبا بين جيرانه لسمعته الطيبة".

وقال "محمد" صديق مقرب للمتوفى" إسلام كان يتعاطى المخدرات ولكنه تركها منذ زمن لأنه كان ينوى التقدم لوظيفة فى إحدى الشركات، والتزم بالصلاة والعبادات وكان لا يفوته فرض ولكن في الفترة الأخيرة كانت حالته النفسية سيئة بسبب الضغوط المادية وتحمله مسئولية تربية أشقائه الاثنين بالإضافة إلى والدته".

وصيتك أمي وإخوتي..


وتابع حديثه: "وفي يوم الحادث فوجئت بوجود بث على صفحة إسلام على "فيس بوك" يظهر فيه وهو جالس على الأرض وبجانبه كنبة عليها نظارة ومحفظة وأوراق شخصية وفوق الفيديو مكتوب "الموت مش هو اللي بيخوف اللي بيخوف هو الحياة، أستودعكم الله"، وعلمت أنه اتصل بأحد أصدقائه ليطلب منه الاعتناء بوالدته وشقيقه الأصغر وأخبره أنه قرر أن ينتحر، وبعدها بث فيديو آخر للحظه الانتحار".

واستكمل كلامه قائلا: "وقام بعض أصدقائه الذين شاهدوا الفيديو الأول قبل أن يقدم على الانتحار بالتوجه إلى بيت إسلام ليتفاجأ شقيقه بالخبر وقمنا بكسر باب غرفة نومه لنشاهده معلق من عنقه بكيس مخدة مربوط بماسورة ستارة".

وصيتك أمي وإخوتي..


وكان قسم شرطة السلام أول تلقى بلاغا من أحد المستشفيات بدائرة القسم بوصول أحد الأشخاص حاصل على دبلوم، مقيم بدائرة القسم متوفى بصحبة شقيقه عامل ومقيم بذات العنوان وبعض من أصدقاء المتوفى.

وبسؤال شقيق المتوفى أفاد بأنه فوجئ بأصدقائه بالحضور لمنزله عقب مشاهدتهم مقطع فيديو له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ظهر خلاله يشنق نفسه بواسطة حبل بغرفة النوم، وعقب دخوله لغرفة شقيقه فوجئ به معلق بالسقف فنقله إلى مستشفى السلام العام إلا أنه توفي.

موضوعات متعلقة