اعلان

دفتر أحوال المحاكم .."خلية ميكروباص حلوان" و "اقتحام قسم التبين" أبرزها

دفتر أحوال المحاكم
كتب : أهل مصر

تشهد محاكم القاهرة والجيزة، صباح الثلاثاء، العديد من قضايا الرأي العام والتي من المقرر صدور أحكام بها، ومن أبرزها الحكم على المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية ميكروباص حلوان"، و محاكمة 34 متهما فى قضية "اقتحام قسم التبين"

ومحاكمة جمال اللبان في قضية الإتجار بالعملة.

- الحكم على 32 متهمًا بـ"خلية ميكروباص حلوان"

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار حسين قنديل، الحكم على 32 متهمًا من بينهم 7 محالين للمفتى فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية ميكروباص حلوان"، التى أسفرت عن اغتيال ضابط و7 أمناء شرطة فى حلوان، إلى فضيلة المفتى.

محاكمة 34 متهما فى قضية "اقتحام قسم التبين"

تواصل الدائرة 9 إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، والمنعقدة بمجمع محاكم طره، اليوم الثلاثاء، إعادة محاكمة 34 متهمًا فى قضية "اقتحام قسم التبين".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم والدكتور على عمارة بسكرتارية أحمد مصطفى ومحمد الجمل.

كانت محكمة النقض قد ألغت فى 5 يوليو 2018، أحكام السجن على 47 متهمًا فى القضية، وقررت إعادة محاكمتهم أمام دائرة أخرى.

وأسندت النيابة للمتهمين عدة تهم، منها التجمهر والبلطجة والشروع فى قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته، ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء، والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.

- محاكمة "جمال اللبان" بتهمة الاتجار فى العملة

تنظر الدائرة 3 جنايات اقتصادية، بمحكمة القاهرة الاقتصادية، جلسة محاكمة جمال الدين اللبان، المدير السابق للإدارة العامة للتوريدات بمجلس الدولة، بتهمة الاتجار فى العملة بدون ترخيص.

كانت النيابة العامة، وجهت للمتهم جمال اللبان، تهمة الاتجار بالعملة بدون ترخيص، والتربح منها بطرق غير مشروعة.

اقرأ أيضا :"الكلونة غرقانة دم".. والد الطفلة "مصابة السرطان" يكشف سر هروبها من مستشفى عين شمس

- الحكم فى قضايا تهرب ضريبي واختلاس

وتصدر المحكمة المختصة حكمها على مدير شركة لاتهامه بالتهرب من ضريبة القيمة المضافة، وتصدر محكمة الجنايات حكمها على متهم باختلاس 680 ألف جنيه من إحدى الشركات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً