اعلان
اعلان

تحدت الإعاقة بحفظ القرآن وحلمها أن تصبح دكتورة بالجامعة.. قصة طفلة مصابة بضمور في العمود الفقري بالبحيرة (فيديو)

رغم ضيق المعيشة والإصابة بالمرض وعدم الحركة ولكن لم يمنع "سلمي" عن تحقيق حلمها في التعليم، استكملت والدتها حلمها بعد وفاة والدها الذي كان مؤمن بها وبقدرة ابنته رغم إعاقتها إنها سوف تصبح دكتورة في الجامعه وقدوة لكل أبناء العائلة وعوض والديه بعد حرمانهم من التعليم منذ الصغر.

" سلمي محمد " طفلة تبلغ من العمر ١٤ عاما مصابة بعيب خلقي في العمود الفقري، أدي إلي فقدناها الحركة، مقيمة في مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، رغم من إعاقتها عن الحركة إلا إنها تتميز بين أصدقائه في المدرسة بالتميز في الدراسة والرسم ومنذ الصغر وهي تجيب الغناء وقراءة القرآن بصوت يشبه نقاء الملائكة.

وروت والدة سلمى قصة ابنتها قائلة: " سلمي من يوم ما ولدتها وهي تعاني من عيب خلقي في العمود الفقري وقومنا بفحصها وطلب الطبيب إجراء عملية جراحية عند بلوغها ٤ سنوات وبعد إجراء العلمية إصابة بالشلل في الجزء السفلي من جسدها وتضاعف المرض وأصبحت الحركة منعدمة تماما، بالإضافة إلى أدي إلي إصابتها بأمراض أخرى كثيره منها إرتجاع علي الكيله وتم إجراء عملية تحويل مسار البول وظلت الأمراض تلحقها، رغم عن ذلك كانت تستمع للقرآن وتردده وكانت تتمتع بالذكاء ".

واستكملت:" أصر والدها على تعليمها القرآن وبالفعل تواصل مع شيخ لتحفيظها القرآن في المنزل، عند وصولها السن القانوني للألتحاق بالمدرسة قدم والدها الأوراق والتحقت بالمدرسة رغم عدم قبول فكرة تعليمها من الكثير من أفراد العائلة وضيق المعيشة، ولكن صمم والدها أن يحقق حلمه في بنته وان يعطيها فرص جديدة في الحياة خصوصًا بعد تميزها في حفظ ٥ جزء من القرآن وهي صغيرة في السن، ولكن توفي والدها وهي في الصف الثالث الابتدائي".

و تابعت:" رغم ضيق المعيشة مازالت مستمرة فى تعليم سلمي لأحقق حلم والدها وحلمي أن أرى بنتي سعيدة ودكتورة في الجامعه، بعد وفاة زوجي انتقلت للعيش مع والدي للمساعدة في مصاريف البيت، بعد فترة توفي والدي لأظل بمفردي في الحياة أسعى لأحقق حلمى سلمي ".

و أنهت حديثها قائلة:" المرض ابتلاء من عند الله ومع ابتلاء ربنا بيرزق بالصبر وزيادة في الرزق، المطلوب مننا اننا نصبر ونسعى لإعطاء فرصه لكل مريض إنه يعيش ويحققه حلمه "،. مناشدة فاعلين الخير بمساعدتها في توفير كرسي متحرك لإبنتها لعدم قدرتها على شراء كرسي وحملها إلى المدرسة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«حاول إطفاء النيران».. المعاينة تكشف سبب حريق شقة نجل فؤاد المهندس