اعلان
اعلان

عمل إرهابي.. إيران تعلق على اغتيال قيادي "الجهاد الإسلامي" بهاء أبو العطا

إيران تعلق على اغتيال قيادي "الجهاد الإسلامي" بهاء أبو العطا
كتب : وكالات

أدانت إيران، اليوم الثلاثاء، الغارة الإسرائيلية التي استهدفت القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي"، بهاء أبو العطا، في قطاع غزة، معتبرة اغتياله عملا إرهابيا.

وقال الناطق باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، في بيان، "ندين بشدة العمل الإرهابي للكيان المحتل في الهجوم على غزة واغتيال قائد في الجهاد الإسلامي".

وشدد موسوي على "الحاجة إلى ملاحقة ومحاسبة المحتلين الإسرائيليين ومعاقبتهم في المحاكم الدولية بوصفهم مجرمي حرب".

وقتل، فجر اليوم الثلاثاء، قيادي في سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة باستهداف إسرائيلي عبر المروحيات العسكرية لمنزل شرق الشجاعية شرق غزة، في وقت قتلت فيه سيدة أخرى وأصيب اثنان آخران.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية "مقتل فلسطينيين (رجل وامرأة) وأصيب اثنان آخران في استهداف إسرائيلي لمنزل شرق الشجاعية شرق قطاع غزة".

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفخاي أدرعي، في بيان وصل لوكالة "سبوتنيك" الروسية نسخة منه، "في عملية مشتركة لجيش الدفاع وجهاز الأمن العام تم في الساعة الأخيرة استهداف مبنى تواجد في داخله أبرز قادة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة بهاء أبو العطا".

وأضاف أدرعي "تمتد المصادقة على العملية من قبل رئيس الوزراء ووزير الدفاع السيد بنيامين نتنياهو حيث إن أبو العطا نفذ معظم عمليات ونشاطات الحركة في قطاع غزة وكان بمثابة قنبلة موقوتة".

من جانبه، قال رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إن "الجيش والشاباك حددا الموعد وأفضل فرص النجاح، وأنا صادقت على تنفيذ العملية ضد أبو العطا".

وأضاف، في مؤتمر صحفي من مقر وزارة الأمن، "تم اتخاذ قرار إسرائيلي بالإجماع لتصفية أبو العطا في قطاع غزة بعد نقاشات مطولة ومعمقة".

اقرأ أيضاً: ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى 5 قتلى

وتابع أن "أبو العطا الذي تم استهدافه في قطاع غزة كان بمثابة قنبلة موقوتة موجهة ضد إسرائيل، أبارك للمخابرات والجيش الإسرائيلي وسلاح الجو على هذه العملية الدقيقة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة إجراء تعديلات على مواعيد جدول امتحانات الثانوية العامة 2024